المغنية السعودية لولو الشريف في حوار خاص مع ياسمينة

لولو الشريف

لولو الشريف

بعد مشاركتها في برنامج المواهب "أرابز غوت تالنت"، الذي حققت من خلاله شهرةً ونجاحاً كبيرين تستعد المغنية السعودية لولو الشريف لإقامة أمسياتها الغنائية ضمن فعاليات الكوميدي كلوب بمدينة جدة حتى تصبح أول مطربة سعودية يُصدر لها الترخيص للغناء أمام الجماهير. ياسمينة التقت بلولو وكان هذا الحوار:

ias

ماذا تمثل الموسيقى للولو الشريف؟

الموسيقى بالنسبة لي هي روحٌ وأمل وحريّة.. ومن خلالها اعبّر عن حزني وفرحي وأعيش مشاعري.

> الانتقادات من رافضي الفن .. لا تؤثر فيّ أبداً

كيف كانت ردّات فعل المجتمع تجاه مشاركتك في برنامج المواهب "ارابز غوت تالنت"؟

لولو الشريف في ارابز غوت تالنت
لولو الشريف في ارابز غوت تالنت

فرصة أرابز غوت تالنت أضافت لي الكثير ، وساعدتني على تخطي الخوف لأكون مصدر الهام وتشجيع لفتيات بلدي وأنا سعيدة جداً أنني وصولت للتصفيات نصف النهائية عند مشاركتي بين مئات المتسابقين.

وفيما يخص تعليقات الناس القاسية والسلبية على مواقع التواصل الإجتماعي والتي شككت في وطنيتي وانتمائي لبلدي السعودية، أظن أن هذه الفئة المعينة من الناس ترفض التغيير والتطور وأنا لا أتأثر بها أبداً، بل اتمنى ان ترتقي وتستطيع أن تستمتع بجمال الموسيقى بعيداً عن العنصرية.

بعد انطلاقك من هذا البرنامج، ما هي النشاطات التي قمت بها؟

غنّيت في مناسبات فاخرة عامة وخاصة، وقدمت شيئاً مختلفاً وذلك لأنه ليس لدينا فرق موسيقية تعزف غربي في افراح سعودية، من هنا أحببت أن أطلق هذه الفكرة وأتميز بها .وحالياً أستعد للمشاركة في فعاليات كوميدي كلوب والتي سيتم اقامتها في مدينة جدة.

> المسرح سعادتي

ما بين أول حفل لك عام 2004 وآخر حفل، ما الذي تغيّر بلولو؟

تغير الكثير .. أصبحت واثقة من نفسي ١٠٠٪ وجريئة، وأصبح المسرح مصدر سعادة بالنسبة لي، فقد اكتسبت خبرة وتعلمت الكثير سواء في أسلوب الغناء أو طريقة أدائه.

هل تحبين تقدمة لون آخر غير الجاز الذي اعتدت على أدائه؟

الجاز كان بدايتي، أما الآن فلا أكتفي به فقط بل أغني أيضاً البلوز والبوب ومختلف انواع الموسيقى. لا يهمني اللون ما دمت احس واشعر بالموسيقى التي أقدمها وأنا اليوم سعيدة لكوني أول مطربة سعودية تحصل على ترخيص رسمي من هيئة الترفيه للسماح لها بالغناء أمام الجماهير في مدينة جدة.

كيف تصفين ذوق المجتمع السعودي تجاه الفن الغربي بعدما أحييت العديد من المناسبات المحلية؟

هم متابعون لكل انواع الفن الغربي، ولقد اتضح لي من خلال تواجدي في العديد منالمناسبات أن شبابنا وبناتنا موهوبين في عزف وغناء اللون الغربي.

> نصيحتي: التجارب والخبرات هي التي تصنع فنّـك

لولو الشريف
لولو الشريف

من الشخصية التي تتمنى لولو الغناء معها في حفل غنائي بالسعودية؟

أمنية حياتي أن أفتتح حفلاً للفنانة Adel، وأحب ان أرافق في الغناء شبابنا الموهوبين من "دي جي" محليين وعازفين.

ماهو انطباعك تجاه الزخم الفني الذي تعيشه السعودية حالياً والذي يأتي تحقيقاً لرؤية٢٠٣٠؟

سعيدة لما وصلت اليه المملكة من تطور خاصة من الناحية الموسيقية ، والتي تعتبر منصة تثقيفية وليست فنية فقط، فمن خلال الموسيقى تتغذى العقول وتتفتح وتكون ارقى.

كلمة أخيرة توجهينها للمرأة السعودية.

أتمنى أن تحيي المواهب السعودية كافة المهرجانات والحفلات، ونصيحتي: "دائما جربي كل ما هو جديد في الفن وغيره .. قد يلمس شيء قلبك من دون أن تعلمي.. التجارب والخبرات هي التي تصنع فنك".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية