مؤشرات تدل على إصابتك بفقر الدم ... لاتهمليها

مؤشرات تدل على إصابتك بفقر الدم ... لاتهمليها

تكثر المؤشرات التي تدل على إصابتك بفقر الدم وقد تظنين أحياناً أنها مجرد أعراض تعب وقلة نوم لا أكثر، لذلك إن شعرت بها بشكل متكرر لا تهمليها لاسيما وأن [طرق علاجه بسيطة](فقر الدم وعلاجه لصحة تضج نشاطاً وحيوية)

ias

تتعرض المرأة لفقر الدم أكثر من الرجال لاسيما بسبب الدورة الشهرية وبسبب الحمل المتكرر، وهذا يؤدي بها للشعور بأعراض كثيرة ومختلفة تجهل أسبابها وتأتي على الشكل التالي:

التعب المستمر وعدم التركيز

التعب المستمر وعدم التركيز

إن كنت تشعرين بالتعب الدائم والمستمر وليس لديك القدرة في التركيز على بعض المسائل التعليمية أو حتى على الأحاديث الجانبية البسيطة، هذا لا يعني أنك بحاجة لمزيد من النوم أو الراحة، لأنك حتى أثناء وقت الراحة تشعرين بأنك معدومة الطاقة والحيوية. من هنا عليك أن تشكي بفقر الدم وتخضعي للفحوصات شاملة للدم.

تسارع دقات القلب

تسارع دقات القلب

يحصل ذلك فقر الدم يتطلب من القلب أن يضخ بطريقة أسرع الدماء من أجل إيصال الأوكسيجين الى كافة الأعضاء بطريقة متساوية، ومع الوقت إن لم يتم تناول جرعات زائدة من الحديد التي تقوي الدم قد يسبب ذلك في تعب العضلة وبالتالي قصور وفشل في القلب … ستخسرين صحتك في وقت مبكر فانتبهي! واليك أسباب أخرى تؤدي الى تسارع دقات القلب

ديق التنفس

ديق التنفس

إن نقص الحديد في الدم يؤدي الى انخفاض مستويات الأكسيجين في الجسم، ما يمنع الأعضاء وعضلات الجسم من التنفس بشكل سليم ، وبالتالي يجبرك على طلب كميات إضافية من الهواء حتى تشعري بالإنتعاش… ستضطرين للتنفس بسرعة أكبر ما يزعجك ويشعرك بعدم الإرتياح.

شحوب الوجه والأرق

شحوب الوجه والأرق

يؤدي مع الوقت فقر الدم الى نقص في الفيتامينات لاسيما الـ B12 ما يسبب بدوره تغير لون أطراف الجسم والبشرة، وذلك لأن الدماء لا يصل كما يجب الى كافة شرايين الوجه، ما يبديها شاحبة من دون لون ومليئة بالتصبغات والهالات السوداء، لأن بشرة ما تحت العين رقيقة جداً وتظهر عليها علامات التعب بشكل سريع.

الشعور بالبرد وتشنجات في العضلات

الشعور بالبرد وتشنجات في العضلات

فقر الدم يمنع الأوكسيجين والفيتامينات من الوصول إلى أطراف الجسم بشكل متساو، وهذا الأن الدماء تتوزع على كافة الأعضاء ما يمنع وصولها بسبب قلتها الى الرجلين، اليدين والرأس، من هنا قد تشعرين بالدوخة وعدم التركيز وبالبرد القارس لاسيما في القدمين والرجلين. واليك من ياسمينةأبرز أسباب الدوخة عند الوقوف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية