ما امراض الدم التي تسبب الرعاف عند الانسان؟ هذا ما يقوله العلم

ما امراض الدم التي تسبب الرعاف عند الانسان

الرعاف أو نزيف الدم يعتبر عارض أو ظاهرة شائعة جدا بين الافراد، تصيب الاطفال بين عمر 3 أو 10 سنوات أكثر من الراشدين. ويتساءل الكثيرون السبب الذي يؤدي الى نزيف الدم وما إذا كان متربطا بوجود أمراض معينة في الجسم. فما امراض الدم التي تسبب الرعاف عند الانسان؟

ias

نادرا ما يدلّ الرعاف على وجود مشاكل صحة خطيرة خصوصا على مستوى الدم، بل يكون حالة صحية عرضية بسيطة لا تحتاج للهلع، فهو ينجم إجمالا عن وجود أوعية دموية رقيقة قريبة للسطح قابلة للنزيف بسهولة، كما أن الجو الجاف يتسبب بنزف الأنف، أما بالنسبة للأسباب الأخرى فنستعرضها أمامك في ما يلي:

  • تناول نوع معين من الأدوية التي ترقق الدم وتخفف من تخثره، وتزيد بالتالي من احتمال النزيف مثلا الادوية المضادة لتحثر الدم، والاسبرين
  • يتسبّب الزكام بتهيّج أغشية الأنف، ومع تكرار تنظيف الأنف يتعرّض الأنف للنزيف، فضلا عن التهاب الجيوب أو التهابات الجهاز التنفسّي العلوي والتي تسبّب العطاس والسّعال المستمر مع الحاجة لتنظيف الأنف بشكل مستمر.
  • يحصل النزيف نتيجة التعرض لنوع من الكيميائيات أو الروائح القوية
  • بعض أمراض الدم تؤدي الى الرعاف، نذكر منها نزيف الدّم الوراثي المعروف بالهيموفيليا، ضغط الدم، وهنا قد يهمك التعرف علىكيفية الكشف عن امراض الدم .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية