ما هي النباتات التي تجلب الحظ والسعادة؟

النباتات التي تجلب الحظ

إن كنت من عاشقات الأزهار والنباتات، استفيدي من تأثيرها الايجابي على حياتك واكتشفي معنا باقة النباتات التي يعرف عنها أنها تجلب السعادة والحظّ والصحة. لمنزلك أو كهدية، اليك هذه الخيارات.

ias

اختبري نفسك: كيف تتصف علاقتك بالأزهار؟

نبات البامبو

نبات الـBamboo أو الخيزران: يعرف عن نبات الخيزران، أنّه يجذب السعادة والبحبوحة، يقيك من الشرّ ويجلب لك الحظّ، كمّا أنه يكسر الحسد والشعوذات. من جهة أخرى، للبامبو تأثير ايجابي على عقلك عزيزتي، إذ من وظائفه زيادة مرونتك العقلية، وتنميتك الروحية وبلورة مواهبك، والأهمّ أنّه ينشلك من الاكتئاب والضجر. 

نبتة الخزامي

نبتة الخزامي: إضافةً الى عبير الخزامي الفوّاح والعذب يُعرف عنه فوائده ووظائفه المهدّئة وعن قدرته على رفع معنوياتك وتحسين مزاجه. يُقال إن اللافندر يجذب لك الحبّ، وبالتالي السعادة والحظّ ويُدخل الى صميم القلب الارتياح والسلام الداخلي. من جهة أخرى نقطتان من زيت الخزامي على وسادتك تقتلان القلق وتخلصانك من الأرق في آن. للأجواء المعكّرة التي تحتاج لهدنة، اختاري الخزامي من دون شكّ. 

الحبق أو الريحان

نبات الريحان أو الحبق: يعرف عن الريحان أنّه من النباتات التي تجلب الحب والشغف والحظّ الى منزلك. إن كنت تهتمين بنبتة حبق في منزلك وتضيفين منها الى وجباتك يُقال إنها توقظ الحماسة والشغف لدى كل من يتذوّق من أطباقك أو يدخل الى بيتك حتى. من صفات هذه النبتة أيضاً أنّها مضادة للجراثيم  والاكتئاب! 

الياسمين

نبات الياسمين: تجذب نباتات الياسمين الحب والمال الى داخل المنزل الذي تقطنين فيه، تشجّع على الأحلام وتوقظها. ترمز هذه النبتة الى الأنوثة والنعومة، ويقال إنها تشدّ وزر العلاقات العاطفية وتطرد عنها المشاكل والأزمات. 

الورود الصغيرة

الورود الصغيرة Mini roses: على رغم صغر حجمها الاّ أن هذه الورود التي يسهل تربيتها داخل المنزل، لها مفعول وتأثير كبيرين. إذ يعرف عنها أنها تجلب السعادة والحب والحظ الوفير، وتساعد في الحماية من الحسد والأزمات الصحية الطارئة. ولا تنسي المعاني المرتبطة بلون الورد عموماً. الأبيض يعني الطهارة، الزهري يعني النعومة والرقة، الأحمر للرومانسية والشغف، الأصفر للطاقة الايجابية.  اقرئي المزيد: استعمالات غريبة لبتلات الورد الذابلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية