ماهو العمر المناسب للزواج؟ تعرفي عليه

Person, Human, Text

ان كنت تتساءلين ماهو العمر المناسب للزواج، ياسمينة ستقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من اختيار الموعد المناسب لزواجك والذي لا يشكل خطراً عليك وعلى صحتك.

ias

فوائد الزواج المبكر يمكن ان تكون كثيرة وتنعكس بطريقة ايجابية على حياتك، الا انالعمر المناسب للزواج يجب ان تتعرفي عليه لتتمكني من اختيار الوقت المناسب.

كيف يمكنك تحديد السن المناسب للزواج؟

ليس هناك قاعدة محددة يمكن على اساسها تحديد السن المناسب للزواج، حيث ان هناك العديد من العوامل المرتبطة بتحديد اهلية لشخص للزواج.

فأهلية الفتاة للزواج ترتبط بمستوى الوعي الذي تتمتع به، والنضج المطلوب لتتمكني من تأسيس اسرة، وامكانية التعامل بايجابية مع التطورات التي تطرأ على حياتها وقدرتها على مواجهة المشاكل والصعوبات التي تحصل.

بعض الدول تعمد الى تحديد السن القانوني للزواج، في حين ان بعض الدول تترك الباب مفتوحاً لسن الزواج بحسب اعراف الاسر.

ما هي العوامل المؤثرة في سن الزواج؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن ان تؤثر في سن الزواج المعتمد:

  • العوامل الاقتصادية والمادية: ان الحالة المادية التي يتمتع بها الفرد تحدد سن الزواج وقدرة الفرد على اعالة الاسرة التي يسعى الى تأسيسها.
  • العوامل الاجتماعية: هناك العديد من العوامل الاجتماعية التي من شأنها ان تتسبب بتبكير موعد الزواج او تأخيره. فالحالة الاجتماعية للاسرة ودرجة تحضرها وتقدمها، كذلك، المؤهلات العلمية والاكاديمية التي يتمتع بها الفرد، والسعي الى مواصلة التعليم والوصول الى درجات ومستويات اعلى، وتمتع الفرد بطموحات ووضع الاهداف المناسبة لتحقيقها.

هذا هو اذاً السن المناسب للزواج، واكتشفي ايضاً اختبار في اي عمر ستتزوجين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية