من ميلانو إلى البندقيّة... تجوّلنا مع ألبيرتا فيريتي في مجموعتها لشتاء 2018!

لا شكّ أنّ أسبوع الموضة في ميلانو هو الأجمل بين أسابيع الموضة العالمية والسبب طبعاً دور الأزياء الإيطاليّة التي تدرك معنى الأناقة بامتياز والتي لا تتردّد حتى في مجموعاتها الخاصّة بالأزياء الجاهزة بتقديم التصاميم الأنيقة.

ias

وهذا ما أكّدته مجموعة ألبيرتا فيريتي لشتاء 2018 التي تابعناها في اليوم الأوّل من أسبوع الموضة في ميلانو وذلك بعدما أن كنا على موعدٍ مع افتتاحيّة رائعة لهذا الأسبوع عنوانها مجموعة Gucci لشتاء 2018 وما ضمّته من أزياء وتصاميم مبدعة موقّعة من أليسندرو ميشيل.

مرّة أخرى، نجحت ألبيرتا فيريتي في تقديم التصاميم الرائعة التي تحاكي المرأة الأنيقة التي تحبّ الإطلالة البسيطة إنما المتكلّفة في الوقت ذاته.

مرّة أخرى، افتتحت جيجي حديد عرض أزياء Alberta Ferretti وأذهلتنا بإطلالتها الرائعة التي جسّدت مصدر وحي هذه المجموعة من خلال القماش المطبّع الذي جسّد مدينة البندقيّة والـ Grand Canal، هذا القماش الذي تمّ تقديمه على مشلحٍ رائعٍ مع عقدة مخمليّة على اليايقة وفوق فستان من الشيفون بالنقشة ذاتها.

إذاً، اختارت فيريتي أن تأخذنا في مجموعتها هذه، في رحلة قصيرة إلى البندقيّة حيث وإلى جانب نقشة هذه المدينة الرومنسية، رأينا القماش المقلّم الذي يعكس موضة الـ Stripes والذي يجسّد القوارب الصغيرة التي تشتهر بها هذه المدينة كما لفتتنا الرسمة المطبّعة التي عكست أسد Piazza San Marco.
إلى جانب ذلك، برزت القبّعات الكبيرة التي تعكس قبّعات The Young Pope’s Saturno في هذه المجموعة وقد سيطر المشلح على هذه المجموعة الأمر الذي جعله الصيحة الأبرز والمهيمنة.

ليست الأكسسوارت والنقشات هي فقط التي ميّزت مجموعة فيريتي لشتاء 2018 إنما أيضاً القصّات الرائعة كما اختيارها لعارضة الأزياء المحجّبة حليمة آيدن كي تكون من بين عارضات أزيائها والتي تألّقت بمعطفٍ بقصّة مستقيمة مع حزامٍ على الخصر وسروالٍ رسميّ كما أنّ حضور جيجي إلى جانب بيلا التي شاركت بدورها في العرض، جعل أنظار عاشقات الشقيقتين حديد تلتفت لهذا العرض الرائع والذي أكّد لنا أنّ لفيريتي مكانة واسعة وبارزة ومهمّة في عالم الموضة الإيطاليّة والعالمية.

لنتكلّم قليلاً عن الصيحات التي لفتتنا حيث نؤكّد لكِ أنّ طبقات الكشاكش من التول والشيفون تحديداً هي التي ستسيطر على تصاميم الموسم القادم أكانت حيويّة أو رسميّة أي على التنانير، القمصان كما الفساتين الرسميّة.

إلى جانب ذلك، يأتي القماش المخمليّ الذي يعكس موضة الـ Velvet ليشكّل منافساً قوياً في مقابل الأقمشة الأخرى حيث رأينا المشالح بهذا القماش كما الفساتين مزيّنة به على أطرافها كما هي الحال بالنسبة إلى الريش اللماع الذي يعيد موضة الـ Feather إلى الواجهة والذي رأيناه يزيّن بعض الفساتين الرسميّة.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا التنانير بالقصّة المستقيمة المطبّعة والمنسّقة مع الكنزة المخمليّة كما السراويل الواسعة المقلّمة والأوفرول الشفاف والرقيق المقلّم والعقدة التي رافقت وزيّنت ياقات التصاميم.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه وإلى جانب هذه التصاميم الرائعة، اختارت فيريتي إنهاء عرض أزيائها بمجموعة من القطع التي تؤكّد أنّ المبيعات هي أكثر ما يهمّ حيث اختارت أن تنهي عارضات أزيائها العرض بالكنزات الصوفية التي أطلقتها في مجموعتها لما قبل خريف 2017 والتي تأتي مطبّعة بأسماء أيام الأسبوع، هذه القطع التي باتت ونتوقّع أن تصبح أكثر مع الوقت القطعة الأكثر طلباً في عالم الموضة وتواجداً في شوارعها (لكل يوم من الأسبوع كنزة خاصة به من ألبيرتا فيريتي).

إقرأي المزيد: اليك عروض أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية