نصائح لتطويل الشعر بوقت قياسي

نصائح لتطويل الشعر بوقت قياسي

هل تعانين من مشكلة الشعر الخفيف الذي لو قصّيتيه تجدين صعوبة في استرجاع طوله؟ لست الوحيدة، ففئة كبيرة من النساء تعاني من هذه المشكلة التي تفقدها ثقتها بنفسها في بعض الأحيان لاسيما أن الشعر طويل يعد رمزاً للجاذبية والجمال. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي تساعدك على تطويل شعرك والإعتناء به طبيعياً وبوقت قصير، وابقي دائماً متألّقة بإطلالة ترضيك وتليق بك!

ias

(عناية الشعر طبيعياً بحسب مشاكله)

إنتبهي من فقر الدّم: إن كنت من اللواتي يعانين من فقر الدم أو الأنيميا فلن تحصلي على نتيجة مهما فعلت لأن نقص الحديد في الجسم لا يمنع الشعر من النمو فحسب بل يسبّب في خسارته بشكل كثيف. لذلك لا بدّ أن تقصدي الطبيب وتتأكّدي من هذه المشكلة ومن كيفية علاجها إن كان بالدواء أو بتناول المأكولات الصّالحة قبل اللجوء الى الحلول الأخرى.

إحرصي على تسريحه وربطه بشكل صحيح: إحرصي إذاً على تسريح الشعر بأسلوب صحيح من خلال البدء دائماً من الأطراف والإنتقال الى الجذور وبذلك لن تؤذي بصلة الشعر. اختاري أيضاً فرشاةً بأسنان واسعة تكون خفيفة على الشعر وناعمة، لا تنامي أبداً بشعرك المربوط ما يعرقل نشاط الدورة الدموية.

اعتمدي خلطة الجرجير وزيت الخروع: هي خلطة مثالية للشعر الخفيف، تعمل على تطويله وتكثيفه بشكل سريع  من خلال غسل باقة من الجرجير ووضعها في الخلاط لتضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع. أمزجي المكوّنات جيداً وطبّقيها على شعرك من الجذور حتى الأطراف. أتركي الخلطة لـ 40 دقيقة واغسلي شعرك بعدها لتعودي وتطبّقي هذه الخلطة مرّة من كل أسبوع.

تناولي المأكولات التي تساعدك على تطويل الشعر مثل: المكسّرات التي تحتوي على معادن مفيدة ومثالية لتغذية فروة الرأس، ولا تنسي التشديد على تناول السمك والحبوب الكاملة إضافة الى الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة.

إقرأي المزيد: هذه هي الأطعمة التي تحميك من ظهور الشيب في شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية