هكذا تعتنين ببشرتك الجافة...

بشرتك تعبّر عن حيويتك

بشرتك تعبّر عن حيويتك

هل تعانين من قلة النضارة والشحوب في بشرتك؟ إذا كنت تعانين من هذه المشاكل هذا يعني أنّك تتمتّعين ببشرة جافة!

ias

صحيحٌ أنّ بشرتك الجافة تجنّبك مشاكل حبّ الشباب وإفراز الزيوت والدهون، إلاّ أنّك تواجهين مشاكل من نوع آخر، كالشحوب، الشعور بالحكّة، الإحمرار والظهور المبكر للتجاعيد.

 

                    إقرأي المزيد عن أنواع البشرة

 

كل تلك المشاكل التي تواجهينها مع بشرتك الجافة بطبيعتها، تسرق من إطلالتك سحر الإشراقة والنضارة، فتظهرين شاحبة، الأمر الذي يؤثّر على نفسيّتك. أمّا الأسباب المؤدية إلى جفاف بشرتك، فهي لا شكّ العوامل الخارجية: الهواء يجفف بشرتك ويسبب الملمس الخشن والشمس تخرق الجلد وتجفف الإفرازات المرطّبة مما يظهر التشققات. 

كما إنّ عدم التوازن في نظامك الغذائي يؤدي إلى تجفيف البشرة، إذ أنت بحاجة إلى شرب ليترين من المياه على الأقلّ يوميًّا، الإكثار من أكل الفواكه الطازجة التي تحتوي على الفيتامين A وشرب عصير الجزر والمشمش للحصول على بشرة ناعمة وومرطّبة.

تجنّبي المقليات والمشروبات الغازية وأوقفي التدخين كليًّا!

 

                   4 أنواع شراب مفيدة لبشرتك

 

وبما أنّ ياسمينة هذا الصيف لن ترضى إلاّ بالإطلالة الحيوية والمليئة بالحياة، إليك هاتين الخلطتين لمعالجة مشاكل بشرتك الجافة:

 

  • إمزجي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ربع ملعقة كبيرة من خلّ التفاح جيّدًا، وطبّقي الخليط على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ انزعيه بمنشفة مرطّبة بالمياه الفاترة واغسليه بعد ذلك بالمياه الباردة.

 

  • إخلطي ملعقة كبيرة من برش الليمون مع ملعقة كبيرة من برش البرتقال وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من الدقيق ونقطتين من عصير البرتقال وعصير الليمون وانهي الخلطة بإضافة ثلاث نقاط من الزيت. طبّقي المزيج على بشرتك لمدّة 10 دقائق بعدها انزعيه بالصابون الخاص بنوع بشرتك.

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية