هل الزنجبيل يبيض البشرة؟

هل الزنجبيل يبيض البشرة

تتساءل العديد من النساء هل الزنجبيل يبيض البشرة وما هي فوائده على الوجه، ومن هنا سنبين لك صحة هذا الأمر ونعرض اهم فوائد الزنجبيل وكيفية استخدامه على البشرة.

ias

من المعروف أن للزنجبيل العديد من المنافع الصحية ومن أهمها أنه يعزز المناعة ويعالج نزلات البرد والإنفلونزا، ولكن الى جانب هذه الفوائد الصحية، يملك أيضاً العديد من الفوائد الجمالية ويُعتبر من أهم المكونات التي يمكن إستخدامها للبشرة، فهل تظنين إن كان بإمكانه تبييض البشرة؟

هل الزنجبيل يبيض البشرة

أثبتت الكثير من الدراسات أن الزنجبيل مليء بأكثر من 40 من مضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة وتؤخر ظهور التجاعيد. فالزنجبيل لا يعمل فقط على شد البشرة وطرد السموم منها، بل هو يُفتح لون البشرة ويُبيضها ويتخلص من جميع البقع الداكنة. والى جانب قدرته على التبييض وحماية البشرة من الحروق والإلتهابات، يحمل الزنجبيل فوائد أخرى ومنها:

خلطات من الزنجبيل للبشرة

إليك أفضل وأهم الخلطات من الزنجبيل التي تبيض البشرة وتعالج مشاكلها:

  • الزنجبيل وبياض البيض: اخلطي القليل من مسحوق الزنجبيل مع بياض بيضة واحدة وعصير نصف ليمونة وضعي هذا المزيج على البشرة لحوالي 15 دقيقة.
  • الزنجبيل والعسل: لبشرة صافية ونضرة، اهرسي حبتين من الزنجبيل وأضيفي ملعقتين من العسل والقليل من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي جيداً.
  • الزنجبيل والسكر: من أهم الطرق لتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة منها هي من خلال مزج ملعقتين من الزنجبيل مع ملعقة من السكر والقليل من زيت الزيتون ووضع الخليط على البشرة من خلال الفرك بطريقة ناعمة ثم التخلص منه من خلال الغسل جيداً وتطبيق ماء الورد عند الإنتهاء.

بعد ان اكتشفت فوائد الزنجبيل وكيفية إستخدامه لتبيض البشرة، ننصحك ايضاً باستخدام افضل كريمات لتبييض البشرة لنتيجة سريعة ومضمونة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية