تعلّمي أفضل وصفات تساقط الشعر بالاعشاب

وصفات علاج تساقط الشعر بالاعشاب

مشكلة تساقط الشعر هي مشكلة جمالية عامة تصيب غالبية السيدات خصوصاً في فصل الشتاء. ففي الصيف تتعرّض المرأة كثيراً إلى أشعة الشمس والكلور، وهذا ما يتسبّب بجفاف الشعر فيتلف ويتساقط. إن مشكلة تساقط الشعر تقلق المرأة لاسيما تلك التي ترغب في أن تحصل على شعر طويل وصحي خالٍ من الشوائب والعيوب. وإذا كنت قد جرّبت مستحضرات العناية بالشعر، ولم تحصلي على النتيجة المطلوبة جرّبي الوصفات الطبيعية. فما هي أفضل طرق علاج تساقط الشعر بالاعشاب؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز وصفات علاج تساقط الشعر بالاعشاب:

ias

1- وصفة الثوم وزيت الزيتون: إذا كنت تبحثين عن خلطة علاج تساقط الشعر بالاعشاب، عليك أن تخلطي كوباً من زيت الزيتون مع مقدار قبضة اليد من قشر الثوم. أخلطي المكوّنات جيداً واغليها على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم إدهني بهذا المزيج شعر رأسك مرتين الى ثلاث مرات في اليوم ولمدة أسبوع كامل.

2- الصعتر البرّي: أغلي ملعقتين كبيرتين من الصعتر البري في نصف ليتر من الماء. من ثمّ أفركي فروة رأسك بها جيداً من الجذور حتى الأطراف مدّة ثلاث مرات يوميا ولأسبوع كامل.

3- خلطة زيت الزيتون وورق التين: إذا كنت تبحثين عن وصفات منزلية تمنع تساقط الشعر، جرّبي خلطة زيت الزيتون وأوراق التين. أخلطي كوباً من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من ورق التين المطحون ناعماً. ضعي المكوّنات على النار الهادئة لمدة ثلاث دقائق، من ثمّ أفركي فروة رأسك وشعرك بالخلطة ثلاث مرّات أسبوعياً.

4- خلطة ورق الحنّة والقطران: أخلطي 50 غراماً من ورق الحنّة المطحونة ناعماً جداً، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من مادة القطران، ثم أضيفي كوباً من زيت الزيتون. أخلطي المقادير جيداً مع بعضها البعض، ثم ضعي هذا المزيج على رأسك مساءً واتركيه حتى الصباح ثم إغسلي رأسك بالماء الفاتر والصابون وكرّري هذه الوصفة ثلاثة أيام متتالية.

إقرئي أيضاً: اسباب تساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية