ياسمينة تتذكّر: أشهر صيحات الموضة لعام 2017

أشهر صيحات الموضة لعام 2017

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2017 ولكن وقبل أن نبدأ بالتكلّم تفصيلياً عمّا يخبّئه لنا عام 2018 من صيحات في عالم الموضة وإطلالات جديدة للنجمات، لا بدّ من جولة سريعة نتذكّر فيها أجمل وأشهر صيحات الموضة لهذا العام.

ias

في ما يلي، سنعرض تحديداً صيحات شتويّة ولكن رأيناها أيضاً تسيطر على إطلالتنا في موسم الربيع والصيف، صيحات كانت قد سيطرت على منصّات عروض الأزياء كما إطلالات عاشقات الموضة، فما هي أشهر 6 صيحات مرّت على عام 2017؟

الأحمر… لون عام خريف 2017!

الاحمر موضة في شتاء 2017

بحسب شركة بانتون التي تعنى باختيار لون كلّ عام أو عائلة الألوان الرائجة كلّ موسم، أتى الأحمر ليكون سيّد ألوان شتاء عام 2017 تحديداً فرأيناه يسيطر على الأحذية كما السترات والمعاطف وحتى الفساتين. إنّ هذا اللون يضفي لمسة مميّزة على إطلالتك لا سيّما إن اعتمدته مع الإطلالة المونوكروميّة ونسّقته مع الملابس باللون الواحد كالفستان الأسود أو السروال الأسود المنسّق مع كنزة أو سترة بهذا اللون أيضاً. إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق الأحمر مع الإطلالة المنسّقة بقطعتين تأتي كلّ منها بلونٍ أساسيّ كالأبيض مع الأسود أو الأبيض مع الكحلي أو حتى مع الأقمشة المقلّمة بهذين اللونين مثلاً. مهما كان الأمر، إياك وتنسيق الأحمر مع الكنزات أو الفساتين بالألوان الباستيليّة وإن أردتِ اعتماد اللون القويّ مع الأحمر، فحينها إلجإي فقط إلى إحدى الألوان القويّة كالبرتقالي أو البنفسجي لخلق إطلالة تعكس موضة الـ Color Blocks.

الفرو… ولكن بأسلوب الـ Vintage!

الفرو موضة في شتاء 2017

من أبرز صيحات موضة عام 2017، اعتماد الفرو والتركيز على السترات والمعاطف وحتى الكنزات المزيّنة بالفرو. ولكنّ، ليس بأيّ طريقة يأتي الفرو رائجة إنما تحديداً بأسلوب تنسّقينه مع الإطلالة الـ Vintage كأن ترتدي سترة أو معطف الفرو فوق الفستان المطبّع مثلاً أو فوق القميص الكلاسيكيّ المنسّق مع التنورة المثنيّة أو السروال المقطّع أو السروال الكلاسيكيّ المنسّق مع الكنزة الصوفية.

حذاء الترتر!

حذاء الترتر موضة في شتاء 2017

على منصّات عروض الأزياء، رأينا سيطرة واضحة لحذاء الترتر أو الغليتر وتحديداً حذاء الكاحل بهذا القماش ما يؤكّد عودة موضة الـ Sequin إلى الواجهة. ولكن، تذكّري أنّ حذاء الترتر ليس بقطعة تعتمدينها مع الإطلالة الرسمية فقط إنما أيضاً مع الإطلالة الحيويّة المنسّقة مع الفساتين القصيرة وسترات الكارديغان الطويلة أو مع تنانير الدنيم أو السراويل الجلديّة اللماعة المنسّقة مع الكنزات الصوفية.

القماش المقطّع… Plaid!

القماش المقطع Plaid موضة في عام 2017

إنّها النقشة الأبرز والتي سيطرت هذا العام على ملابسنا المختلفة كما على أكسسواراتنا أيضاً، إنّنا نتكلم عن القماش المقطع بالمربعات! فسترات البلايزر المقطّعة كما المعاطف وحتى السراويل المقطّعة والتنانير بهذه النقشة، كانت جميعها أزياء سيطرت على إطلالتنا وخزائننا ولا تزال هذه النقشة مستمرّة في عام 2018.

القماش المخمليّ… Velvet!

القماش المخملي Velvet من ابرز صيحات موضة 2017

يبقى هذا القماش بدوره مستمرّاً في عالم الموضة وقد رأيناه هذا العام على شكل سترات الكيمونو كما يسطير على الفساتين أيضاً فلا تتردّدي في تنسيق السترات المخملية مع الجينز أو ارتداء الفساتين المخملية تحت معاطف الفرو والسترات الجلديّة مثلاً.

التنورة بالطول المتوسّط… Midi!

التنورة بالطول المتوسط موضة في عام 2017

غابت هذه القصّة الموسم الماضي أو أقلّه سجّلت حضوراً خجولاً لنراها تعود في عام 2017 بقوّة وتحديداً في شتاء 2017 حيث برزت بقصّة مثنيّة أو مع شقّ أو بقصّة تنورة السكيني ورأيناها معتمدة مع كنزات صوفية أحياناً بطولٍ متوسّط أيضاً ومع أحذية طويلة الساق أحياناً في حين أتت منسّقة أحياناً أخرى مع أحذية الرانجر أو أحذية الكاحل والكنزات القصيرة أو الكنزات الأساسيّة Basic.

إقرأي المزيد: ياسمينة تتذكّر: مشاهير ودّعوا العزوبية في العام 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية