3 خلطات من الحناء للعناية بجمال العروس

3 خلطات من الحناء للعناية بجمال العروس

3 خلطات من الحناء للعناية بجمال العروس

على مر الزمن ارتبطت مادة الحناء بجمال المرأة العربيّة، ووثّقت في ليلة تاريخيّة ما تزال موجودة في غالبيّة البلاد العربيّة، المعروفة بليلة الحناء، التي تعتبر مناسبة مميّزة في حياة كل عروس، التي تتحضّر لها بالعناية نفسها التي توليها لليلة زفافها. لعلّ هذا التقليد هو بمثابة حفل عربي لتوديع العزوبيّة، قبل الانتقال إلى بيت الزوجيّة؛ ولأنّ الحناء يستحق الأهمية المعطاة له، اختارت لك ياسمينة ثلاث خلطات منه لتستعيني بها قبل الزفاف! 

ias

 

   بالصور، إختاري أجمل نقوش الحناء الخليجية الناعمة!

 

خلطة لتثبيت لون الشعر: اخلطي 10 ملاعق كبيرة من الحناء، مع كوب من عصير الليمون، وملعقة من الخل، ثم أضيفي الى المكونات كوبين من الماء الساخن، وامزجي الخليط، واتركيها لمدة ساعتين، ثم ضعيه على شعرك لمدّة ساعة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر. 

 

   5 خلطات من الحناء لتغذية شعرك

 

خلطة لتبييض الجسم: اخلطي 5 ملاعق من الحناء مع الكمية نفسها من السكر، ثمّ اضيفي اليهما ملعقة قرنفل مطحون، وأخرى من الكركم الناعم  وزيت اللوز وزيت السمسم. وبعد المزج ادهني جسمك بهذا الخليط لمدة 10 دقائق، بعدها أزيليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً. 

 

   بالصور، اعرفي كيفية تبييض الوجه في المنزل 

 

خلطة الحناء والسكّر لنعومة البشرة: أحضري 3 ملاعق من الحناء، ثمّ أضيفي إليها ملعقة من السكر وأخرى من الدقيق، وأضيفي إليها ربع كوب من الماء، من بعدها ضعي هذه الخلطة على وجهك أو جسمك لمدة ربع ساعة، ومن بعدها أزيليها بالماء الفاتر. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية