تعرفي إلى أهم فوائد الكولاجين للبشرة

اهم فوائد الكولاجين للبشرة

اهم فوائد الكولاجين للبشرة

سنكشف لك اليوم عن فوائد الكولاجين للبشرة وكيف سيساعدك على التمتع بإطلالة أكثر شبابًا وجاذبية وتتخلصي من الشوائب التي تفسدها.

ias

تحتوي العديد من مستحضرات العناية بالبشرة على مادة الكولاجين إلا أنها لا تؤمن جميعها هذه الفوائد. فالكولاجين متوفر بعدة أشكال: يدخل في تركيبة الكريمات ويمكن حقن البشرة به أو تناوله على شكل حبوب، وتختلف طريقة تفاعل الجسم مع كل من هذه الأشكال.

فما هي فوائد الكولاجين للبشرة وما هو الدور الذي يلعبه في الحفاظ على جمالها؟

إن السبب الأول والأساسي الذي جعل مختبرات مستحضرات التجميل والخبراء يدخلون الكولاجين في تركيبة أفضل أنواع مستحضراتهم، أنه بروتين يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة وجمال البشرة. والمعروف عن الكولاجين أن نسبة إنتاجه في الجسم تبطأ تدريجياً مع التقدم في السن مما يؤدي إلىظهور التجاعيد على البشرة وخسارة الخلايا لقوّتها التي تساعد في الحفاظ على الشباب. يؤدي هذا الأمر إلى ظهور خطوط التقدم في العمر وتصبح البشرة أقل ليونة. كذلك يؤدي انخفاض نسبة الكولاجين إلى خسارة لون الشعر وتراجع قوة وبنية العظام وخسارة المفاصل لمرونتها.

فوائد الكولاجين للبشرة
  • يحافظ الكولاجين على مرونة البشرة

 يساهم الكولاجين في حفاظ البشرة على مرونتها ويمنع ظهور التجاعيد على بشرة الوجه في كل مرة تقومين بتعابير الوجه كما أنه يحافظ على المظهر الشاب لبشرتك. وبينما تتقدمين في العمر تنخفض نسبة الكولاجين في الجسم مما يؤدي إلى خسارة البشرة تدريجياً لليونتها وتظهر عليها علامات التقدم في السن.

  • يملأ خطوط التجاعيد

عندما تنخفض نسبة الكولاجين في الجسم تبدأ علامات تعابير الوجه التي قمت بها في خلال حياتك بالظهور على وجهك، ويمكن للتعرّض لأشعة الشمس أن يفاقم هذه الآثار مما يؤدي إلى ظهور خطوط البشرة والتجاعيد وارتخاء الجلد. وهذا ما يدفع العديد من السيدات إلى اللجوء إلى حقن الكولاجين التي لا تجنّبهن التجاعيد بل تملأها لأشهر فتبدو البشرة شابة ومن دون خطوط.

  • يعالج الكولاجين آثار الجروح

كذلك يمكن استخدام الكولاجين كمادة تملأ بها آثار الجروح وخصوصاً تلك الناتجة عن حب الشباب. فمع التقدم في السن وانخفاض الكولاجين في الجسم تصبح البشرة أكثر عرضة لإبراز الندوب. يلعب الكوالجين دوراً أساسياً في تخفيف هذه الندوب وإزالتها بشكل كامل عن البشرة.

تعرّفي أيضًا على أفضل أنواع كريمات الكولاجين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية