رانيا سراكبي: موهبة تحاكي الفنّ والموضة!

إنّها رانيا سراكبي، موهبة لبنانيّة جمعت في تصاميمها بين حبّها للنحت والرسم وبين شغفها بالتفاصيل المتقنة. والنتيجة، أكسسوارات مبتكرة تعكس إبداعها ونظرتها نحو الإنسان والطبيعة. تعرّفي على رانيا سراكبي عن كثب من خلال هذه المقابلة مع ياسمينة!

ias

أخبرينا المزيد عن رحلتكِ مع عالم الفنّ…
لم يكن دخولي مجال الفنّ أمراً مخطّطاً له بل جاء عفويّاً، فأنا لم أتخصّص وأدرسه يوماً. ولكن، تقدّمت لي الفرصة للتعبير عن الأشياء التي لم أستطع قولها من قبل، ما دفعني لإنتهازها دون تردّد.

 

من أين تستمدّين إلهامكِ؟
أجد إلهامي في كلّ مكان! من الأماكن التي أقصدها، إلى الأشخاص الذين أعرفهم وحتّى الأفكار التي تراودني…

 

كيف دخلتِ عالم الموضة؟
تسنّت لي فرصة دخول هذا المجال بعد تعاون مميّز جمعني بالمصمّمربيع كيروز، إذ قمت بتنفيذ الأكسسوارات خلال عرضه الأوّل. شكّل الأمر بالنسبة لي تجربةً ممتعة، ما دفعني إلى تكرارها بعد أعوام مع Milia M ضمنأسبوع الموضة في ميلانو.

 

برأيكِ، ما الذي يجمع بين الفنّ والموضة؟ وفي أيّ مجالٍ تجدين نفسكِ؟
منذ سنوات عدّة والموضة تتأثّر بشكل كبير وغنيّ بمختلف أنواع الفنّ. شخصيّاً لا أفضّل مجالاً على آخر إذ أجد نفسي في الرسم والنحت كما في تصميم الأكسسوارات على السواء، لأنني أنغمس تماماً في كلّ مشروع على حدة.

 

في أعمالكِ، إلى أيّ حدّ تهتمّين بالتفاصيل؟ أو أنكِ تفضلين البساطة؟
أهتمّ بالتفاصيل كثيراً ولكنّني في المقابل لا أظنّ أنّها تُلغي بوجودها البساطة. فالبساطة والتفصيل المثالي يكمّلان بعضهما البعض في النواحي كافّة…

 

ما هي مشاريعكِ المستقبليّة؟
أعمل حاليّاً على مشاريع مختلفة، ولكنّني أخطّط في المستقبل القريب لتصميم وإنتاج المزيد من الأكسسوارات والقطع التي يمكن لأيّة إمرأة ارتدائها!

 

إطّلعي على المزيد من الأخبار والمقابلات حول عالم الموضة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية