لكلّ لون بشرة، ألوان ملابس تناسبها!

تماماً مثلما نهتمّ باختيار الأزياء بقصّات تناسب شكل جسمنا (اي ملابس تخفي عيوب جسمنا"))، من المهمّ أيضاً أن نبحث عن الألوان التي تناسب لون بشرتنا أيضاً وذلك كي تبدو إطلالتنا ملفتة.

ias

لذا، قرّرنا أن نطلعكِ على الألوان (اكتشفي الوان صيف 2016) التي تليق بلون كلّ بشرة فتختارين ما يناسبك منها ونبدأ مع البشرة الباهتة وصاحبات الشعر البني الفاتح أو الأحمر،  ننصحك باختيار الملابس بالألوان الداكنة كالرمادي والبنّي والأحمر النبيذي أي البوردو والأخضر الزيتي والكحلي أو أيّ تدرّجات أخرى من الأزرق مع الحرص على أن تميل هذه التدرّجات إلى الأزرق الداكن.
لهذه البشرة، ننصحكِ بتجنّب الألوان الفاتحة لا سيما الألوان الباستيلية أو الأبيض والبيج الباهت أو حتى الكاكي أو البيج الكاميل.

أما في حال كنتِ من صاحبات البشرة الحنطيّة، فتأكدي إذاً أنكِ من المحظوظات إذ يليق بهذه البشرة الكثير من الألوان وحتى معظمها تناسبها ولكن إحرصي دائماً على أن تختاري أيّ لون تريدين بدرجة إما أفتح بقليل أو داكنة أكثر ولكي تبدو إطلالتكِ مميّزة، ننصحك باللجوء إلى الدرجات الفاتحة من الألوان في موسم الصيف حيث تكونين سمراء البشرة واختيار الألوان بدرجات داكنة في موسم الشتاء حيث تكون البشرة فاتحة اللون.
أما بالنسبة إلى الألوان التي يجب أن تتجنّبيها وبما أنّ البشرة الحنطيّة تعكس أساساً تدرّجات من اللون الأخضر أو الأصفر، فننصحكِ إذاً بتجنّب هذه الألوان التي تعتبر قريبة من لون بشرتك الطبيعيّة وبالتالي تجعلكِ تبدين نيود أي من دون لون.

أما للبشرة السمراء، فألوان معيّنة تليق بها لا سيّما الألوان الصاخبة أو القويّة التي تعتبر الأنسب ومنها نذكر الأحمر والفوشيا والأصفر النيون كما الأخضر والبنفسجي القويّ أيضاً.

ولكن وللبشرة السمراء، قواعد يجب تجنّبها أيضاً وذلك حرصاً من أن تأتي إطلالتك باهتة إذ إنّ وعلى رغم  أنّ لوني الأبيض والأسود يعتبران من أكثر الألوان استخداماً ومن الألوان الأساسيّة التي لا يمكن تجنّبها دائماً لا سيما لإطلالة رسميّة أي Formal، فننصحكِ بتجنّبها قدر المستطاع وعدم اعتمادها لا هي ولا البني أو حتى الكحلي.

إقرإي المزيد: لكل شكل جسم، حذاء بناسبه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية