ما لا عرفينه عن أهم فوائد القهوه للشعر

ما لا عرفينه عن أهم فوائد القهوه للشعر

هنالك عدة خلطات منزلية صحية وطبيعية كفيلة بالعناية بالشعر وتجديد لمعانه ونموه وذلك لانها تحتويعلى عناصر مهمة ومفيدة ومغذية أيضًا للشعر. ضمن هذا الاطار، تقدم اليكنِ ياسمينة اليوم أهم وأبرز فوائد القهوة للشعر. ربما تستغربين بأن القهوة تساعد الشعر التالف ولكنه أمرٌ صحيح ويتعرفن لماذا في هذا المقال.

ias

أولاً، تعتبر القهوة مكونًا مهمًا للشعر وذلك لانها تزوِده باللمعان الذي يحتاج اليه كما أنها تعمل على ابقائه ناعمًا دائمًا لكي تستطيعي تمشيطه بشكل جيد من دون العوائق.

بالتالي، تتمتع القهوة بفوائد جمالية تقوي الشعر من خلالها بالاخص البصيلات وتعيد اليه الحيوية. أما للشعر المتقصف فهي تعمل أيضًا على ازالة التقصف البشع على أطراف الشعر.

تعرفي مع ياسمينة على هذه خلطات الشعر الطبيعية:

خلطة القهوة والعسل: اخلطي ملعقتين من القهوة المطحونة مع ملعقة طعام من العسل والقليل من كريم للشعر واخلطي جيدًا. طبقي كمية على شعرك تناسب طوله وابدئي بتدليكه جيدًا على أن يصل الخليط على الشعر كله. عند الانتهاء، لفّي شعرك بمنشفة واتركيه لمدّة ساعة. ثم اغسليه بالشامبو والمياه الدافئة ويمكنك أن تكرّري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

القهوة والماء: لشعر غني بالمعادن، ضعي ملعقتين من القهوة المطحونة مع كوب واحد من الماء على النار حتى تغلي وأزيليها عنالنار بعدها ثم انتظريها لكي تبرد ووزّعيها على شعرك. اتركي الخلطة لمدة ساعة على رأسك وانتظريها حتى تجف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية