إختاري هذه الأزياء لاستقبال صيف 2016 بأجمل الإطلالات

تعود موضة الأزياء المقلّمة بالخطوط العريضة إلى أواخر القرن الثامن عشر حين بدأت الملكة فيكتوريا باختيار الأزياء المقلّمة لإبنها ألبر إدوارد Albert Edward البالغ من العمر 4 سنوات. وصولاً إلى القرن التاسع عشر مع غابريال كوكو شانيل التي بدأت بتصميم وبيع الأزياء المقلّمة في متجرها في Deauville عام 1917. وتم اعتماد هذه الموضة لاحقاً في القرن العشرين من قبل Pablo Picasso و Andy Warhol ولا نستطيع أن ننسى إطلالات نجمات الشاشات Marilyn Monroe و Audrey Hepburn و Brigitte Bardot الأنيقة والجذابة بهذه الأزياء.

ias

نظراً للأهمية التاريخية لهذه الموضة، لم تتخلَّ عنها دور الأزياء العالمية من Dolce & Gabbana وصولاً إلى دار علامة Salvatore Ferragamo و Emporio Armani و Prada و Max Mara و Louis Vuitton و Missoni و Etro وغيرها من الدور الأنيقة والراقية والرائدة في عالم الموضة والأزياء. 

(صور أزياء سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo لشتاء 2017)
لاحظنا وجود تصاميم كثيرة بالخطوط العريضة المقلّمة ضمن مجموعات ربيع وصيف 2016 لدى كل الدور التي قمنا بذكرها والجدير بالذكر أن لم يتوقف الأمر على الأزياء فقط، بل تم تصميم عدد كبير من الأكسسوارات أيضاً بموضة الخطوط المقلّمة، من النظارات الشمسية والحقائب كما لاحظنا مع دار Dolce & Gabbana ودار Prada وصولاً إلى الأقراط وأكسسوارات الشعر. 

(صور أجمل أزياء دولتشي آند غابانا Dolce and Gabbana لشتاء 2017)

لاحظنا وجود عدد كبير من الفساتين التي تتميّز بخطوطها العريضة بالألوان الصيفية الحيوية لاسيما مع دار Dolce & Gabbana التي صمّمت فساتين مقلّمة باللونين الأصفر الساطع والأبيض أو الأحمر والأبيض مع اعتماد موضة الأزياء المطبّعة بالأشكال.

تعتبر هذه الأزياء مثالية إذاً لاستقبال موسم صيف 2016 بإطلالات بموضة الأزياء المقلّمة بالخطوط العريضة تتميّز بالرقي، على غرار إطلالات غابريال كوكو شانيل التاريخية وتتميز أيضاً بالحيوية والتميّز فضلاً للألوان التي قدمتها مختلف دور الأزياء لهذا الموسم.

إقرأي المزيد: إستقبلي صيف 2016 بإطلالة مميزة مع هذه الصيحات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية