القماش البلاستيكي الشفاف موضة غريبة تسيطر على أزياء صيف 2017

إنّ موضة القماش البلاستيكيّ الشفاف أي الـ PVC ليست بموضة جديدة إذ إنّ هذا القماش قد برز في عالم الأحذية منذ مواسم عدّة وها هو يعود اليوم ليشكّل مادة تسيطر على الأحذية من جديد ولكن هل تخيّلتِ هذا القماش يوماً يدخل عالم الأزياء؟

ias

في الحقيقة، إنّ العديد من الماركات قدّمت تصاميم بهذا القماش في مجموعاتها الأخيرة ومنها علامة لويفي وكالفن كلاين حيث رأينا المعاطف المطبّعة المغطاة بهذا القماش كما الفساتين المزيّنة بقطعة شفافة أو PVC فوقها إلى جانب التوبات التي أتت مغطاة بدورها بهذا القماش.

أيضاً وعندما نتكلّم عن موضة الـ PVC أو القماش البلاستيكيّ الشفاف لا يمكن ألا نتذكّر الحذاء طويل الساق الأشهر الذي ارتدته كيم كارداشيان مع سترة الدنيم أي الجينز الفضفاضة.

لذلك، إن كنتِ تحبّين الإطلالة الفريدة والملفتة ووتجرأين اعتماد الصيحات الغريبة، لا تتردّدي هذا الصيف في اختيار السروال البلاستيكيّ الشفاف.

نعم إننا نتكلّم عن موضة الجينز أو السروال الـ PVC (زيّني إطلالتك في صيف 2014 بحذاء Gianvito Rossi الشفاف!) التي يبدو أنّها ستكون الصيحة الأبرز والأكثر غرابة هذا الموسم لا سيّما أنّ علامة توب شوب تقدّم هذا الجينز وأنّنا رأينا القماش البلاستيكيّ يغطيّ الأماكن المكشوفة في الجينز الممزّق.

ولكن يبقى السؤال، كيف تنسّقين الجينزات أو السراويل بالقماش البلاستيكيّ الشفاف (الأكسسوارات الشفافة موضة بارزة في صيف 2016)؟ لا بدّ من الإشارة إلى أنّه من المهمّ جداً أن تنتبهي إلى اختيار التصاميم أو القطع البسيطة وبالقصّات المحتشمة والسبب أنّ أصلاً القماش البلاستيكي جريء وشفاف وإن لجأت إلى القصات المكشوفة بدت إطلالتك مبتذلة.

لذلك، ننصحكِ باختيار الـ Tshirts وتحديداً تلك المطبّعة بشعار ما أو برسمة بسيطة كما يمكنكِ اللجوء إلى القمصان الكلاسيكيّة بالياقة الكلاسيكية كما إلى التوبات الكلاسيكيّة المزيّنة بالكشاكش أو التي تأتي بأكمام ملفتة إما طويلة أو بقصّة الـ A Line أو مزيّنة بالكشاكش أو بقصّة الأكتاف العريضة.

أيضاً يمكنكِ اللجوء إلى التوبات بالرباط الرفيع بأسلوب اللانجري التي ترتدينها فوق الـ T shirts كما إلى التوبات القصيرة بأسلوب الـ Bandeau إنما التي ترتدين فوقها السترات الطويلة والفضفاضة أو القمصان بالقياس الكبير.

أيضاً من الممكن أن ترتدي التوبات المزيّنة بالترتر لا سيّما أنّها تعود إلى عالم الموضة هذا الموسم وذلك إن أردتِ إطلالة رسميّة ولكن إحرصي ألا ترتدي أبداً مع هذه السراويل الشفافة، التوبات الشفافة وإلا بدت إطلالتك فعلاً مبتذلة.

إقرأي المزيد: 4 فنانات عربيّات اخترن فساتين شفافة فاضحة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية