ماذا عن البشرة في فصل الشّتاء؟

خطوات العناية ببشرتك في الشتاء

تتغيّر البشرة وتتبدّل مع تعاقب فصول السّنة، فكيف تتعاملين معها لاسيما في فصل الشتاء حيث تتعرّض بسبب المياه السّاخنة والحرارة المتدنية للجفاف. تعرّفي مع ياسمينة على أفضل خطوات العناية بالبشرة في هذا الفصل لتتألّقي دائماً بإطلالة ناعمة لا يشوبها سوء.

ias

الكريمات المرطّبة: لا تفوّتي يوماً واحداً في فصل الشتاء من دون اعتماد كريم المرطّب لبشرة وجهك وجسمك، لأنّ هواء الشّتاء الجاف وتدنّي درجاته يعرّضان البشرة لأمراض جلديّة وعوارض ليست في الحسبان.

نوعيّة الطّعام وشرب المياه: يمكن للطعام أن يؤثر سلباً على بشرتك لاسيما في فصل الشّتاء، لذلك احرصي على عدم تناول المأكولات الحارّة أو الغنيّة بالبهارات. أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بأحماض الأوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، مثل زيت السمك والكتان، ولا تنسي شرب كميّات كبيرة من المياه.

نوعيّة الملابس: لا تدعي الملابس المسبّبة للحساسيّة أن تحتكّ مباشرة مع بشرتك، لذلك اختاري الملابس القطنيّة اللطيفة والبسيها تحت كنزات الصوف السميكة أو اختاري الأقمشة الحريرية تحت المعاطف.

الحمامات اليوميّة: إنّها فكرة خاطئة لو اعتقدت أن حمّامات المياه تزيد من جفاف البشرة، 10 دقائق في المياه الفاترة يوميّاً ستكون علاجاً مفيداً للبشرة الجافّة على ألاّ تتجاوزي هذا الوقت وأن تكتفي فقط بالمياه بعيداً من الزيوت المعطّرة.

خطر الاكزيما: إذا بدأت تشعرين بدوائر جافّة تحيط بشرتك، استشيري فوراً طبيبك لأن الاكزيما كثيراً ما تظهر في فصل الشتاء، لذلك، لا تعالجي نفسك عبر الانترنت ولا تحاولي مثلاً وضع السبيرتو كدواء لأن النتيجة ستكون كارثيّة!

إقرئي المزيد: 4 طرق تساعدكِ على التخلّص من بثور الأرداف والمؤخرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية