ريكاردو تيسكي يعلن مغادرته دار جيفنشي... فما كانت أبرز لحظاته مع الدار؟

الأسبوع الماضي، أنهت Clare Waight Keller كلّ الأقاويل التي طالت خبر مغادرتها دار كلوي مؤكّدة هذا المعلومة رسمياً وذلك بعد سنوات عدّة من العمل لدى الدار الفرنسيّة وتحقيق العديد من النجاحات حيث سادت الإشاعات فور هذا الإعلان عن أنّ Natasha Ramsay-Levi ستكون خلفها.

ias

أمس، صدم عالم الموضة ومتابعين أخبار هذا العالم كما عشّاقها بخبر إعلان المصمّم ريكاردو تيسكي، المصمّم الذي عرفناه لمدّة 12 سنة كمدير إبداعيّ لدار جيفنشي، مغادرته الدار الفرنسيّة الذي قدّم لها 93 مجموعة حقّقت النجاح البارز ونالت إعجاب النجمات وعاشقات الموضة.

فمنذ سنوات وعالم الموضة ودور الأزياء تشهد تغييرات جذريّة في موقع أو منصب المدير الإبداعيّ الأمر الذي نراه فعلاً مخيفاً إذ إنّ هذا التغيير الواضح لم يطرأ بهذا الشكل الكبير في السنوات الماضية ولعلّ الأمر الضغط الذي يعاني منه مصمّمي الأزياء كما الأزمات المالية التي تعاني منها دورالأزياء وعالم الموضة بالإجمال (ياسمينة تتذكر اجمل لحظات كلير مع دار كلوي).

ياسمينة، اختارت أن تودّع ريكاردو تيسكي على طريقتها حيث ارتأت أن تتذكّر معكِ أبرز الفساتين التي حملت توقيعه خلال عمله لدى Givenchy، فساتين استطاعت أن تجعل إطلالات من ارتدتها حديث الناس والصحافة ومحطّ الأنظار في المناسبات الهوليووديّة التي اخترناها لها.

والبداية مع النجمة الصديقة لتيسكي، كيم كارداشيان التي تعرّف إليها من خلال زوجها الصديق له كانيي ويست والذي لطالما صرّح أنّه يعتبرها مارلين مونرو عصرنا هذا.

فلتيسكي محطّات عدّة ناجحة مع كارداشيان التي اختارت أن يكون فستان زفافها من ويست من توقيع ريكاردو والتي أحدثت بلبلة خلال حملها بنورث حين ارتدت الفستان المطبّع بالأزهار من توقيعه لحفل الميت غالا 2013.

أيضاً وكما كانت العلاقة قويّة ومتينة بين تيسكي وكيم فعلاقة وطيدة كانت تجمعه ببونسي التي اختارت في العديد من إطلالاتها فساتين من توقيعه وأبرزها الفستان الشفاف الذي أحدث ضجّة كبيرة في حفل الميت غالا 2015 كما ذاك المزيّن بذيلٍ من الريش الذي ارتدته في الميت غالا 2012.

إلى جانب هذه الأسماء، نذكر أيضاً بيلا حديد التي شكّلت إطلالتها في حفل الميت غالا 2016 حدثاً مهمّاً لا سيّما أنّها عكست أسلوب تيسكي إذ ارتدت فستاناً بقصّة الكشاكش وقصّة غير مستقيمة أي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف ونسّقت هذا الفستان مع حذاءٍ طويل الساق.

أيضاً، نتذكّر إطلالة كلّ من جوليان مور التي كان لها أكثر من تعاون مع تيسكي وفي أكثر من مناسبة حيث رأيناها في حفل الغولدن غلوب 2015 بفستان ممزوج من الترتر والريش وفي حفل مهرجان كان السينمائي 2015 بفستانٍ خمريّ اللون ومخمليّ الملمس.

إلى جانب ذلك، رأينا كيت بلانشيت بفساتين من توقيع تيسكي في أكثر من مناسبة وأكثر تلك المناسبات التي نتذكّرها بها هي تلك التي اعتمدتها في مهرجان الأوسكار لعام 2012.

أخيراً، لا يمكن أن نتكلّم عن أبرز محطّات ريكاردو تيسكي في دار جيفنشي من دون أن نسلّط الضوء على عرضه الموسم الماضي الذي تذكّر فيه أحداث 11 سبتمبر والذي ضمّ أهمّ عارضات الأزياء من كيندال جينر وجيجي وبيلا حديد.

إقرأي المزيد: جيفنشي تفتتح أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية