عصير الليمون: صبغة طبيعية لتفتيح الشعر فعاليّتها مذهلة!

عصير الليمون: صبغة طبيعية لتفتيح الشعر

صحيح أنّ كل منا تهوى اليوم زيارة صالونات التجميل، واللجوء إلى اختصاصيين يتقنون عملهم، ويحترفون تلوين الشعر، ولكن في المقابل ما تعرّضين شعرك له من مواد كيماوية داخل هذه الصالونات، والتداعيات السلبيّة التي يوادهها شعرك على المدى الطويل كفيلة أن تجعلك تغيّر وجهتك، وتذهبين نحو المطبخ كحل بديل، نظراً لأنّ المواد الطبيعية تبرهن يوماً بعد يوم فعاليّتها في هذا المجال، وفي الوقت نفسه قادرة على منحك الغذاء اللازم لشعرك.

ias

إذا كنت من هواة تفتيح الشعر، إعرفي أنّ عصير الليمون الحامض هو طريقة مثاليّة لتحقيق هدفك، نظراً لقدرة الأسيد المواجود فيه على التفاعل مع الخصلات، والتخفيف من حدّة لونها، خصوصاً حين تكررين استعماله أكثر من مرّة خلال الأسبوع الواحد. من المهم أن تعرفي أنّ الجلوء إلى عصير الليمون ليس حكراً على الشقراوات، لأنّه يعمل أيضاً على تحويل الشعر الأسود إلى بني، والبني إلى عسلي، والعسلي إلى أشقر فاتح. (شعرك قد يجعلك إمرأة عجوز ومملّة…كيف تتفادين حدوث ذلك؟).

خلطة لتفتيح الشعر من عصيرالليمون

يكفي أن تمزجي كوباً من عصير الليمون الحامض، مع كوب من المياه، ونصف كوب من زيت الزيتون أو أي نوع زيت متوفّر لديك، ، ، وتضيفي القليل من ماء البابونج على المزيج، وتحريك المكوّنات جيّداً، حتّى تكوني قد حصلت على صبغة شعر طبيعية مليئة بالمغذيات التي لا تعمل على تغيير لون شعرك فحسب بل تمنحه الحيوية واللمعان، وتزيل عنه التعب والجفاف.

عليك وضع هذه الخلطة على شعرك لمدة ساعتين على الأقل، وتكرارها بمعدل مرتين أسبوعياً، لتلاحظي النتيجة سريعاً التي ستشجّعك على استعمالها من جديد.

إقرئي المزيد: بالأرقام، هذا ما تنفقه نجمات هوليوود على تسريحات الشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية