اكسري هذه القواعد وتخلي عنها لماكياج مثالي

قواعد لمكياج مثالي

تتمنّين أحيانا لو تستطيعي تغيير بعض تفاصيل وجهك الجمالية، كتصغير أنفك أو تكبير شفتيك أو حتى إبراز ملامح عينيك وتكبيرها فتقعين ضحية قواعد الماكياج من خلال سوء تطبيقها مع إطلالتك، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على بعض خطوات وقواعد الماكياج التي قد تعتمدينها وأنت تحاولين إبراز جمالك إلى العلن.

ias

لا تعتمدي أحمر الشفاه "الأحمر" مع شعرك "الأحمر": إن كنت من صاحبات الشعر الأحمر ابتعدي قدر الامكان عن تطبيق أحمر الشفاه باللون الأحمر ولو كنت مصرّة لا تختاري تدرّج اللون الأحمر الذي يتطابق مع لون شعرك، بل اختاري اللون الأغمق أو الألوان القريبة من تدرجات الأحمر الفاتحة .

لا تبالغي في تحديد شفتيك: لو أردت التحايل على شفاهك لتبدو أكبر لا تبالغي برسم حدودها من خلال تخطّيها بأسلوب واضح لأن النتيجة ممكن أن تكون كارثيّة، لذلك الجئي أوّلاً الى تطبيق الكونسيلر على شفاهك لتستطيعي توحيد لونها وانتقلي الى تحديدها بقلم نيود من خلال الرسم على حدود فمك العالية، وبعدها انتقلي إلى تطبيق أحمر الشفاه باللون الذي ترغبين به شرط عدم تخطّي الحدود.

لا تطبّقي لوني أيلاينر مختلفين على العين: لو أردت تطبيق ماكياج العيون بألوان ساحرة وعصريّة ابتعدي قدر الإمكان عن اعتماد ألوان تختلف تدرّجاتها مثل اعتماد اللون الأزرق كأيلاينر فوق العين والأخضر في داخلها، بل الأفضل يكمن في اختيار تدرّجات لون واحد مثل تطبيق الأيلاينر على الجفن المتحرّك باللون الأخضر الدّاكن واختيار لون الأخضر الفاتح تحت الرموش السفلية أو داخل العين.

ابتعدي عن ماكياج العيون الماتي مع أحمر الشفاه المماثل: اعتمدي دائماً تقنيّة التنسيق بين ماكياج العيون والشفاه، أي اختاري ماكياج العيون الناعم مع أحمر الشفاه القوي أو العكس تماماً كما من الأفضل تطبيق ماكياج العيون اللّامع مع أحمر الشفاه الماتي أو العكس تماماً لتتمتّعي بماكياج مثالي وجذّاب.

إقرئي المزيد: 3 أسباب تجعل الرجل يكره ماكياج حبيبته

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية