كوارث بحقّ الموضة ترتكبها النجمات العربيات في مهرجان دبيّ السينمائي!

نتابع عادة المناسبات الهوليوودية المهمّة والمهرجانات الهوليووديّة إذ تغيب هكذا مناسبات عن عالمنا العربي باستثناء مهرجان دبي السينمائي الذي ولعلّه الأبرز في منطقتنا الذي يستقطب أهمّ الوجوه العربية من أسماء في عالم الإعلام والتمثيل والفنّ بشكلٍ عام.

ias

إنّ مهرجان دبيّ السينمائي (بالصور، اكتشفي اسوا اطلالات النجمات في مهرجان دبي اسينمائي 2014")) يعتبر المحطّة الأساسيّة السنويّة لمعظم الفنانين العرب ليجتمعوا ويكرّموا على أعمالهم كما أنّه الفرصة الوحيدة لمتابعين هذا العالم وعشّاق الفنّ كما لأهل الصحافة لنقل أجواء المهرجانات التي نتهافت عليها في عالم هوليوود حيث ننتظر دائماً وعلى أحرّ من الجمر مهرجانات كان السينمائية كما حفل الأوسكار وغيرها من المناسبات الهوليوودية الكبرى.
لمن لا علم لديه، إنّ مهرجان دبي السينمائي يقام في إمارة دبيّ طبعاً وعلى مدار سنوي  يتنافس فيه نجوم الأفلام والمسلسلات العربية لنيل أفضل الجوائز في هذا المجال كما أنّه أبصر النور عام 2008 وبات محطة رئيسية ننتظرها كلّ عام في مثل هذا الوقت أي مع نهاية العام.

وإلى جانب تنافس أهل الفنّ على الألقاب، تحتدم المنافسة أيضاً بين الممثلات على لقب أكثرهنّ أناقة ولكن وإن كانت نجماتنا العربيات يلمعن في مجال التمثيل وينافسن الممثلات الهوليووديات بقدرتهنّ التمثيليّة، ما لا شكّ فيه أنّهن بعيدات كل البعد عن المنافسة في مجال الموضة والأناقة إذ وحتى الآن يخطئن باختيار الأزياء المناسبة ويظهرن بإطلالات سيئة بالفعل.

إنّ ألبوم الصور أعلاه يكشف لكِ كوارث الموضة التي شهدتها سجادة مهرجان دبي السينمائي الحمراء ليلة أمس أي في الليلة الافتتاحية ومن أكثر الإطلالات إخفاقاً، لا بدّ من أن نذكر إطلالة داليا البحيري التي اختارت فستاناً بقصّة منفوخة Princess Cut وبقصّة عارية على الأكتاف إنما بقماش مطبّع بالأزهار، هذا القماش الذي جعلها تبدو ضخمة وبوزنٍ زائد.

من الإطلالات السيئة التي اعتمدتها النجمات العربيات أيضاً، إطلالة الإعلامية الشهيرة ريا أبي راشد (اليك فساتين ريا ابي راشد في عرب غوت تالنت من توقيع اللبنانيين")) التي اختارت فستاناً زهري اللون من توقيع المصمّمة المعروفة في العالم العربي، عايشة رمضان (اليك فساتين عايشة رمضان لشتاء 2014)، هذا الفستان الذي جعلها تبدو أكبر سناً بسبب قصّة التوب المنسدلة والتي تبدو غير ملتصقة بالفستان.

ولكن وبالرغم من أنّ إطلالة ريّا أبي راشد لم تكن موفّقة مع فستان رمضان إلاّ أنّ هذه المصمّمة المبدعة استطاعت أن تُظهر أولينا الحاج متألّقة من خلال فستانها الأبيض المنسدل في الأسفل والمزيّن بالدانتيل على الصدر، من دون أن ننسى أيضاً أنّ النجمة نسرين طافش قد اختارت أيضاً فستاناً من توقيع عايشة رمضان وقد بدت متألّقة باللون الأحمر، هذا الفستان الذي جعلها تصنّف ضمن خانة النجمات الأكثر أناقة في مهرجان دبيّ السينمائي.

إلى جانب هؤلاء النجمات، لا بدّ من تسليط الضوء أيضاً على إطلالة نيفين ماضي التي أتت مميّزة وجذابة من خلال فستانها الرائع  لاسيّما على الظهر إذ أتى بقصّة مكشوفة على الظهر ومزيناً بالسلاسل، هذا الفستان الذي حمل توقيع Alesayi Fashion، أحد أهمّ متاجر الموضة في الإمارات.

نعود إلى الإطلالات السيّئة التي سيطرت على السجادة الحمراء وهذه المرّة بطلتها الممثلة سوزان نجم التي اختارت فستاناً مطرّزاً بالدانتيل بقصّة الحورية من توقيع منال عجاج، هذا الفستان الذي لم نراه يناسب شكل جسمها الممتلئ ولا حتى سنّها.

وفي حين اعتمدت سوزان نجم قصّة الحورية، اختارت يثينة الرئيسي موضة الفستان بقصّة المشلح وقد أتى فستانها مطرّزاً بالورود النافرة وقد حمل توقيع أفراح البشراوي.

أما الإطلالة الأجمل فبالطبع لم تكن موقّعة باسم نجمة عربيّة إنما أتت تركيّة المصدر وتحديداً من الممثلة التركية الشهيرة توبا بويوكستون التي تألّقت بفستان أبيض بسيط التصميم وبقصّة مستقيمة مع حزام من القماش على الخصر.

ختاماً، لا بدّ من أن تكون نهاية تغطيتنا لفساتين النجمات في الليلة الأولى من مهرجان دبي السينمائي مع النجمة ميساء مغربي التي استبدلت الفستان بقميص حريري مع تنورة ماكسي مطرّزة ومزينة بحزام عريض من القماش، هذه الإطلالة التي تراوحت ما بين المميزة وغير الملفتة إذ بدت مميّزة كونها عكست صيحات الموضة إنما غير ملفتة من خلال التطريز التي عكسته التنورة والذي جاء غير موفق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية