ماذا ترتدين للمناسبات بحسب شكل جسمك؟

تذكّري جيّداً ودائماً أنّ طريقة ارتداء الملابس هي الخطوة الأولى لإظهار تضاريس جسمك المميّزة وبالتالي الحصول على إطلالة ملفتة، الأمر الذي تريدينه طبعاً في المناسبات والسهرات

ias

!

ولكن من المهمّ أيضاً أن تتذكّري أنّ شكل جسمك هو الذي يحدّد طريقة ارتدائك للملابس، فأيّ أزياء تختارين للسهرات والمناسبات؟ إنّ هذا الأمر يقرّره شكل جسمك.

بداية، نقول لصاحبات الجسم الرجاليّ Boyish الذي لا يبرز تضاريس أنثويّة، أنّ المهمّ هو اختيار القصّات التي توحي وكأنّكِ تملكين تضاريس لذا اختاري الملابس الزيّنة بالكشاكش على الصدر أو التي تأتي بقصّة الكورسيه وذلك لجعل صدرك يبدو أكبر حجماً أو اختاري الفساتين المطبّعة أو المقلّمة أو حتى المقطّعة فالنقشات توحي دائماً بأنّك تملكين تضاريس واضحة.

أما إن كنتِ تتمتّعين بتضاريس بارزة (كيف تختارين سروال الجينز بحسب شكل جسمك؟)، فمن المهمّ أن تختاري الفساتين التي تبرز جمال هذه التضاريس من دون أن تبدينها مبتذلة، لذا فإنّ الأنسب لكِ هو اختيار الفساتين بالقصّات المحدّدة وليس بالأقمشة الناعمة التي تلتصق على الجسم كأقمشة الحرير مثلاً. أيضاً، ننصحكِ بأن تلجإي إلى اختيار الفساتين بقصّة الـ Cut out على الصدر أو الخصر وذلك لإبراز تضاريسك إنما للتخفيف من حجمها البارز فبدل من اختيار الفساتين العارية على الصدر مثلاً، اختاريها بياقة الهالتر أو مع رباط ولكن بقصّة الـ Cut out على الصدر وذلك حرصاً منك على عدم المبالغة في إظهار تضاريسك التي تكون في هذه الحال ضخمة.

إن كتِ صغيرة القامة، فلا مجال للحلّ الوسط وهذا ما يجب أن تتذكّرينه إذ وعلى عكس ما تعتقده الكثيرات، إنّ الفساتين الماكسي تليق بقصيرات القامة تماماً كما تناسبها الفساتين القصيرة جداً إنما ما يجب أن تبتعد عنه فهو الفساتين ذات الطول المتوسّط فإما أن تختارها فوق الركبة أو حتى الكاحل ولكن ممنوع عليها أن تختار فساتينها بطولٍ يصل حدّ الركبة أو تحتها بقليل.

أخيراً، إن كنتِ طويلة القامة (أيّة حقيبة تناسب شكل جسمك؟) من المهمّ ألا تركّزي الأنظار على طول قامتك هذه وبالتالي يجب أن تبتعدي عن اختيار الفساتين البراقة المزيّنة بالترتر أو المطبّعة أو المزيّنة بالكشاكش واللجوء أكثر إلى الفساتين باللون الواحد أو المطبّعة بنقشة صغيرة وناعمة كما عليكِ أن تنتبهي إلى عدم اختيار الفساتين القصيرة التي تظهر طول ساقيك وبالتالي فإنّ الفساتين الطويلة وتحديداً تلك التي تصل حدّ كاحلكِ هي الأنسب لكِ.

إقرأي المزيد: أيّة قصّة بليزر تناسب شكل جسمك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية