"يباب"، تطبيق إماراتي متطوّر يشبه إنستقرام

يباب، تطبيق إماراتي جديد

يباب، تطبيق إماراتي جديد

في مجال التطوّر التكنولوجي، يخوض الشباب الإماراتي غمار الإبداع والإختراع، إذ طور مرشد محمد وشقيقته مارية محمد تطبيق "يباب" المخصص لمشاركة الصور والذي يتفوق بمميزاته وخصائصه على أشهر التطبيقات العالمية على غرار "إنستغرام" أو تلك المخصصة للمحادثة مثل "واتساب".

ias

 

وفي تصريحات لـ"البيان الاقتصادي" يشير محمد إلى أن فكرة "يباب" تتمثل في توفير منصة تفاعلية لمشاركة الصور ومشاركتها مع مجموعات محددة من الأصدقاء أو لعموم المستخدمين، ويوضح أن التطبيق الإماراتي يتفوق على "إنستغرام" في العديد من الخصائص، وفي مقدمتها آليات أرشفة الصور وتجميعها في أبواب محددة ومن ثم تحديد من يستطيع الدخول والمشاركة والتعليق في كل مجموعة مصورة، ومن شأن هذه الخاصية تعزيز كفاءة مشاركة الصورة.

 

                      اختبار: من أنت على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

مؤكداً أنه ليس منافساً أو مستنسخاً لإنستغرام، لفت محمد إلى أن "يباب" يشكل إضافة نوعية لوسائل التواصل الإجتماعية وخاصة منصات تبادل الصور، حيث يوفر ميزات تعزز من تجربة المستخدم وتفتح آفاقاً أوسع أمام استخدامات الصور وآليات مشاركة المواد المصورة.

 

وأشار محمد إلى أن نسخة التطبيق للهواتف العاملة على أنظمة "أندرويد" سيتم إطلاقها قريباً، لافتاً من جانب آخر إلى وجود حزمة من الإضافات التطويرية خلال الفترة المقبلة ومن ضمنها دمج التطبيق مع دفتر الهواتف وإدخال تطويرات جديدة للارتقاء بتجربة مشاركة الصور.

 

                    ماذا تُفيدك مواقع التواصل الاجتماعي في عملك؟

 

وأخيراً، وضع جهوده وشقيقته في خدمة أهداف إكسبو 2020 الذي يحمل شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، مشيراً إلى أن تطبيق "يباب" يساهم في ترسيخ مكانة دبي كمدينة ذكية وحاضنة للابتكارات التقنية، كما يعكس ان الإنسان الإماراتي قادر على الإبداع والابتكار والمساهمة في بناء مجتمع ذكي لا يكتفي فقط باستهلاك المنتجات والتطبيقات الالكترونية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية