Yasmina

خطوات ماكياج أساسيّة لشعر العروس القصير

خطوات ماكياج أساسيّة لتسريحة شعر العروس القصير
خطوات ماكياج أساسيّة لتسريحة شعر العروس القصير

بما أنّ الشعر القصير صار رائجاً بقوّة مع الكثير من العرائس، وبما أنّه تعبيرٌ حقيقي عن روح العروس العصريّة، التي تريد أن تكون مختلفة، وترفض أن تبقى أسيرة الإطلالة التقليدية، التي حكمت صاحبة الثوب الأبيض لسنوات وعقود، من الضروري أن تعرفي أنّ خطوات الماكياج يجب أن تتبع الصورة العامة للإطلالة، والتي تتلخّص عناوينها بالتالي:

 

       كيف تختارين تسريحة زفافك بحسب شكل وجهك؟

 

  • لا تعمدي إلى تقوية ماكياج البشرة، ولا تستعملي المستحضرات المبالغ فيها لإخفاء الشوائب، فأنت لا تريدين الظهور كما اللواتي سبقنك، بل أنّ الطابع العملي الذي تتمتعين به يفرض عليك أن تختاري الأسلوب الطبيعي لماكياج البشرة، أي تغطية شوائبها في شكل ناعم، لا أن تحوّلي وجهك إلى لوحة من طبقات المستحضرات. 

 

  • لا تخافي إبراز ماكياج عينيك، فشعرك القصير يساعد على إظهارهما أكبر، فركّزي عملك عليهما، واحرصي على اختيار ألوان الباستيل والنيود على ظلال الجفون لأنّها مثاليّة لكل عروس، من دون إغفال أهميّة الطبقة الكثيفة من الماسكارا على الرموش، ولو كانت مستعارة هذه المرّة، ورسمة الآيلاينر، شرط أن تتناسب مع شكل عينيك الأساسي. 

 

    خطوات أساسية في ماكياج العروس يوم الزفاف

 

  • احرصي على خطوة تعليم الحاجبين، لأنّك بذلك تساهمين في إظهار ماكياج عينيك أكثر جمالاً وتألقاً، وهي خطوة طالما إتبعتها نجمات الزمن الجميل أمثال مارلين مونرو وأودري هيبرمان وغيرهما. ولا تنسي أهميّة تحديد الوجنتين بالبلاش المناسب للون بشرتك ولماكياجك. 

 

     وصايا ماكياج العروس من ياسمينة

 

  • لإتمام الإطلالة العصريّة، إختاري الألوان الجريئة في ماكياج الشفاه، ولا تتردّدي في اختيار الأحمر أو الفوشيا أو البرتقالي، لأنّ قوّة هذه الألوان تظهر ميولك القويّة في إظهار الجرأة والثقة بالنفس التي تتحلين بهما. 

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر