Yasmina

مقابلة خاصة مع المؤسسة والرئيسة الفنية لعلامة مكياج Make Up Forever

مقابلة خاصة مع المؤسسة والرئيسة الفنية لعلامة مكياج Make Up Forever
مقابلة خاصة مع المؤسسة والرئيسة الفنية لعلامة مكياج Make Up Forever

داني سانز هي الرئيسة الفنيّة والمؤسِّسة لعلامة Make Up Forever، أكملت دراستها الجامعيّة في "Ecole de Beaux Arts" في منطقة "Le Mans" في فرنسا، وبدأت مسيرة حياتها المهنيّة رسّامةً ومصمّمة تماثيل. يجمعنا لقاء خاصّ مع داني أثناء زيارتها دبيّ، بمناسبة احتفال العلامة بعمرها الثلاثين، فمن هي داني؟ إليك تفاصيل الحوار.

ما هي اللحظات المهمّة في حياتك التي ساعدتك في الوصول إلى النجاح الذي أنت عليه الآن؟
فترة عملي في فنّ المسرح كان لها الفضل الكبير في إلهامي لإطلاق علامة Make Up Forever، لأنّني من خلال أيّام المسرح، اكتشفت أنّي بإمكاني طلاء وجوه الممثلين بالمكياج! أصبحت أعلّم طلبة التجميل تلك التقنيّات، وكان الأمر مضحكاً للغاية لأنّني لم أكن خبيرة مكياج بتاتاً!

وكيف بدأ مشوار علامة Make Up Forever ؟
لم يكن هناك الكثير من الخيارات في مستحضرات التجميل التي بإمكان خبراء التجميل استخدامها في أواخر الـعام 1980، كانت الألوان محدودة جداً، كان لديّ بعض الخبرة في علم التجميل أيّ الـ "cosmetics"، فأصبحت أحضّر بعض الخلطات بنفسي لأصدقائي وطلابي، وذلك في غرفتي الصغيرة السفليّة في "5 Rue La Boetie" في باريس، وهي ذات المكان الذي يقع فيه متجرنا حاليّاً! أصبحت أختبر وأبتكر هذه المستحضرات مع طلابي، كان الأمر مشوّقاً بالفعل، حيث الخلطات تُجهّز للممثّلين، من هنا نبعت فكرة إطلاق علامتي الخاصّة "Make Up Forever"، لأساعد، من خلالها، خبراء التجميل في فرنسا وحول العالم.

العيد الثلاثين لـ Makeup For Ever بحضور المشاهير

كونك مدرّسة، ما هي أهمّ الدروس التي تعلمّينها لطلبتك ليصبحوا خبراء تجميل محترفين؟
خبير التجميل المحترف سواء كان يعمل على إظهار إطلالة خفيفة أو كثيفة، يجب أن يبدأ دائماً بدراسة الشخص الذي سيضع له المكياج. هنالك عامل سيكولوجي لهذا الأمر، يجب على خبير التجميل أن يتقن ويظهر إطلالة تزيد الشخص جمالاً، ولكن يجب أن يتأكّد بأنّها تناسب الشخصيّة والأسلوب في الوقت ذاته.

ما الذي يميّز علامة "Make Up Forever" عن غيرها من العلامات في عالم التجميل؟
لقد أصبحتُ خبيرة تجميل من باب الشغف وحبّ هذا المجال، لأنّي وصلت إلـى القناعة بوجوب إطلاق هذه العلامة. أعمل وفريقي بكلّ محبّة وإخلاص لتقديم أفضل المستحضرات التي تعبّرعن الإبداع والتفنن بكلّ الطرق الممكنة، فالإبداع يحيطني، الإبداع في تصميم مستحضرات "ميك أب فوريفر" والإبداع في كلّ جوانب هذه العلامة المميّزة.

من أين تستمدين أفكار تصميمك؟
أجد الإلهام في كلّ الأشياء التي حولي. أحبّ أن أتواجد في المدن حيث أراقب الناس وهم يمشون إلى أعمالهم اليوميّة، هذا أمر يعجبني كثيراً. تأتيني الأفكار في مختلف الأوقات، وأحياناً أمسك الورقة والقلم وأرسم الأفكار التي تجوب مخيّلتي حتى لا أنساها!

تفاصيل لقاء ياسمينة مع الإعلامية إيميه الصيّاح

ما هي مستحضرات "ميك أب فوريفر" التي توصين بالحصول عليها؟
كريم الأساس "HD Foundation" و ظلال العيون "Artist Shadows" بكلّ تأكيد! بالإضافة إلى ذلك، بودرة الوجه هي إحدى المستحضرات التي يجب على كلّ امرأة الحصول عليها، وعادة ما تغفل عنها النساء! إنها مستحضر أساس لمن وراء الكواليس في فنّ المسرح، يساعد استخدامها في إضفاء الحيويّة على البشرة، ويمكن استخدامها لتغطية العيوب في بعض الأحيان، وعندما تكون الإطلالة طبيعيّة، فإنّها تعطي احمراراً طبيعياًّ للخدود.

ما هي النصائح التي تقدّمينها لقارءات ياسمينة فيما يتعلّق بالمكياج وطرق استخدامه؟
نادرًا ما أغيّر روتين التجميل الخاصّ بي، ولكن عندما ينتهي موسم الشتاء ويبدأ موسم الربيع، أغيّر كريم الأساس الذي أستخدمه، وأختار لوناً أغمق قليلاً، لأنّ ذلك يعطي لمسات صيفيّة مميّزة. فيما عدا ذلك، أنصح النساء باستخدام الكريم التحضيريّ، أيّ الـ"primer"، لأنّه من أهمّ الأمور التي تساعد في تحضير البشرة جيّداً قبل وضع المكياج. أيضاً، أنصح باستخدام مستحضر "HD Elixir" قبل استخدام الكريم التحضيريّ، بفضل مكوناته الفعّالة، يتغلغل في البشرة بسرعة وسهولة، كما يمكن وضعه على الوجه عند منطقة العيون.

ماذا يعني المكياج بالنسبة لك؟
المكياج بنظري فنّ من الفنون، هو أسلوب أستخدمه للتعبيرعن نفسي بصفتي فنّانة.

أجمل إطلالات النجمات في أسبوع الموضة في ميلانو 2015

إن تخيّلتِ نفسك مستحضراً تجميلياًّ، فماذا تفضّلين أن تكوني؟
كحل العين الأسود أو قلم الـ"Aqua Black Kohl" ، لأنّه مستحضر يمكن استخدامه بطرق مختلفة، فهو كثيف ومتناقض، يحاكي شخصيّتي تماماً، أحاول التأقلم مع مختلف الظروف ليسهل التعامل معي، مثل قلم الكحل، يتناسب مع مختلف الإطلالات!

ما هي مقولتك المفضّلة؟
"الحياة مسرح"

ما هي الخطط المستقبليّة لعلامة "ميك أب فوريفر"؟
هدفي هو أن أنجح في إبقاء العلامة أيقونيّة وفريدة على حدّ سواء. نحن نسعى دائماً إلى التطوير والإبداع عند ابتكار المستحضرات، والكثير من الأمور التي نصمّمها تأتي من باب الحاجة. نأمل في أن نستمرّ في المثابرة لمفاجئة زبائننا مع كلّ إطلاقة جديدة ومميّزة!

مجموعة Step 1 Skin Equalizer من Make Up For Ever

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر