Yasmina

التفّاح..سر البشرة النضرة!

فوائد التفاح للبشرة
فوائد التفاح للبشرة

بين الأطعمة والبشرة النقيّة، علاقة وطيدة نشأت منذ القدم، فالفواكه التي تعتبراً كنزاً من الفيتامينات والمعادن ستكون بطبيعة الحال علاجات حقيقيّة وفعّالة للجسم من الداخل والخارج. والتفّاح هو أكثر الأنواع إفادة، التي قد تغنيك عن استعمال المستحضرات المصنّعة.

 

يحتوي التفاح نسبة عالية من الكولاجين والإيلاستين، اللذين يعتبران أساسيين لصحّة جلدك، واللذين يحميانها من الأشعّة فوق البنفسجيّة، ويعيقان هذه الأشعّة من التسرّب إلى داخل بشرتك. مما يجعل التفّاح بمثابة درع حماية من دخول المواد السامة والمؤذية  إلى مسام البشرة. وغنى التفّاح بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع تلف الخلايا والأنسجة،  ينعكس بشرة نقيّة ونضرة من الخارج. 

 

كما أنّ تألّق بشرتك مع التفاح يعود إلى غناه بفيتامين"ج"، الذي يملك القدرة على مقاومة الشيخوخة والترهل، ويعمل التفّاح على ترطيب البشرة  نظراً لاحتوائه  نسبة عالية من المياه، التي تحد من جفاف البشرة المتعبة. وفي التفّاح أيضاً هناك حمض الماليك الذي يفتت المواد في خلايا الجلد الميّتة، ويذوّبها. وهناك بعض الأنواع التي تحتوي البوليفينول الذي يزيد تدفّق الدم في الجسم ، ويؤمّن الاسترخاء للشرايين. 

 

وبعد أن أطلعناك عن الفوائد، نعدك قريباً بخلطات طبيعيّة لبشرتك مصنوعة من التفاح! 

 

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!