4 نصائح للعناية بالبشرة خلال الدورة الشهريّة

4 نصائح للعناية بالبشرة خلال الدورة الشهريّة

4 نصائح للعناية بالبشرة خلال الدورة الشهريّة

بين آلام الحوض والظهر والبطن والتشنجات والانفعالات العصبيّة، تغفلين عن أهميّة العناية ببشرتك، مع العلم أنّك بأمس الحاجة إلى هذه الخطوة خلال هذه الفترة من الشهر، فكما يتعب جسمك من الداخل، يتعب من الخارج، ويفرض عليك عناية مستعجلة ولازمة، فما هي النصائح للعناية ببشرتك خلال الدورة الشهرية؟ 

ias

 

                        مزاجك سيّء؟ الدورة الشهرية في قفص الاتّهام!

 

1- ضاعفي العناية بترطيب بشرتك لأنّ جسمك يفقد حينها الكثير من السوائل، واحرصي على استعمال كريمات الترطيب ذات التركيبة القويّة والفعالة الخالية من الزيوت لتحافظي على بشرة متوازنة خلال هذه الفترة العصيبة. 

 

                       ماذا تأكلين لتخفّفي من آلام الدورة الشهرية؟

 

2- بما أنّك قد تتواجدين في المنزل خلالها، لا مانع من أن تستغلي هذا اليوم للقيام بخلطات وأقنعة لتنظيف وترطيب البشرة، لأنها تفرز نسبة عالية من الزيوت، وخطوتك هذه تمنع تكوّن هذه الزيوت وظهور تأثيراتها السلبيةعلى بشرتك في وقت لاحق. 

 

                        3 خلطات لترطيب البشرة الجافة

 

3- تعاملي مع بشرتك برفق ولطف، فهي حساسة جداً في هذه الفترة من الشهر، ولا تستعملي مستحضرات التجميل ذات التركيبة القاسية مستعيضة بالخفيف منها، خشية التسبب بأي نوع من الحساسية أو الالتهابات. وخففي قدر الإمكان من استعمال أدوات الماكياج.

 

4- بسبب حساسيتها المفرطة، من الأفضل ألا تزيلي الشعر عن بشرتك خلال الدورة الشهريّة، وتجنّبي كل المحفزات التي تسبب احمراراً وألماً فيها، مؤجلة هذا النوع من النشاطات للأسبوع المقبل. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية