Yasmina

بشرتكِ موحّدة اللون ومشرقة بفضل هذه الخلطات!

خلطات لتوحيد البشرة | توحيد لون الوجه والجسم طبيعياً
خلطات لتوحيد البشرة | توحيد لون الوجه والجسم طبيعياً

من منّا لا تحلم ببشرةً صافية ومتجانسة تشعّ تألّقاً وجاذبيّة؟ في حين تظنّ الكثيرات أن نتيجة كهذه تتطلّب علاجات ومستحضرات باهضة الثمن، تبقى الحقيقة أنّ الطبيعة وعناصرها تحمل في خصائصها فوائد أكبر ونتائج أفضل بعيداً عن التأثيرات الجانبيّة للمواد التجميليّة المصنّعة. ومن هذه العناصر، إخترنا لكِ 5 خلطات طبيعيّة لتبييض البشرة وتوحيد لونها إن للوجه أو الجسم:

- خلطة الملح الخشن:

 

 

 

أخلطي كميّة كافية حسب مقادير متساوية من عصير الليمون الطازج والملح (من المفضّل أن يكون خشناً). أضيفي كذلك الكميّة نفسها من النشاء كما زيت الخروع الذي تستطيعين إستبداله بالزيتون في حال عدم توفّره. أمزجيّ جيّداً وطبّقيه على بشرتكِ مع فركه بشكل دائريّ، ثمّ إتركيه لمدّة 30 دقيقة وإغسليه بالماء الفاتر.

 

 

 

- خلطة خشب الصندل:

 

 

 

ضعي في وعاء ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من عصير الطماطم. أمزجي جيّداً ثمّ أضيفي الكمّية نفسها من عصير الليمون كما عصير الخيار. أخلطي حتّى تتكوّن عجينة سائلة وطبّقيها على بشرتكِ بالتساوي حتّى تجفّ ثمّ إغسليها بالماء الفاتر.

- خلطة الحليب:

 

ضعي في وعاء كمّيات متساوية من العسل وعصير الليمون كما مسحوق حليب البودرة وأمزجي جيداً لتحصلي على عجينة ناعمة. أضيفي إليها القليل من زيت اللوز وطبّقيها على وجهكِ أو جسمكِ لمدّة 20 دقيقة ثمّ إغسليها بالماء الدافئ.

- البطاطا:

 

 

بكلّ بساطة، قومي بتقطيع رأسين أو أكثر من البطاطا حسب الحاجة وإستخرجي منها العصير، ثمّ إدهني به وجهكِ أو جسمكِ وإتركيه لمدّة 15 دقيقة. إعتمدي هذه الخلطة يوميّاً قبل الإستحمام أو الإغتسال.

 

- خلطة دقيق الشوفان:

 

في مقادير متوازية، قومي بمزج دقيق الشوفان مع عصر الطماطم ولبن الزبادي وأخلطي جيّداً حتّى تتكوّن لديكِ عجينة. طبّقي هذه الأخيرة على بشرتكِ وإتركيها لمدّة 30 دقيقة ثمّ إغسليها بالماء البارد.

 

إقرأي أيضاً: تخلّصي من تشقّقات الجلد مع هذه الخلطات!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر