Yasmina

3 نصائح للعناية بنظافة مملّس الشعر

نصائح للعناية بنظافة أدوات تصفيف الشعر | تساريح الشعر
نصائح للعناية بنظافة أدوات تصفيف الشعر | تساريح الشعر

لا نبالغ إذا اعتبرنا أنّ مملّس الشعر استطاع أن يهدد عرش السشوار، الذي طالما كان الأهم في أدوات تصفيف وتسريح الشعر، ليأتي المملّس ويأخذ مكانة مهمّة  في خزانتك، وليتحوّل إلى وسيلة تزيد جمالك  في المناسبات المختلفة، ولعلّ هذه الحظوة تعود إلى رواج صيحة الشعر المالس المستقيم بقوّة في السنوات الأخيرة. من المهم أن تدركي كيفية العناية بمملّس الشعر للحفاظ على نظافته وأدائه لأطول مدّة ممكنة: 

 

        أهم أخبار صيحات التسريحات ونصائح العناية الشعر على ياسمينة 

 

1- بعد الاستعمال، افصلي مملّس الشعر عن الكهرباء، اتركيه حتّى يبرد، ثم ابدئي بتنظيفه بواسطة قطعة رطبة من القماش، من كافة الجوانب والأطراف، بعدها جففيه جيّداً، ونظّفي شفراته بقطعة مبللة بالسبيرتو من أجل قتل الجراثيم العالقة عليه نتيجة احتكاكه الدائم بشعرك.

 

              5 خطوات سهلة لتنظيف فرشاة البلاش

 

2- لأنّ الحديد والكهرباء عاملين فيهما من الخطورة الكثير، احذري جيّداً عند التنظيف، وإيّاك أن تقتربي بالماء إلى مملّس الشعر، لأنّه تماماً كالأدوات الكهربائذة الأخرى، التي تتعرّض للحريق نتيجة الماء، وتعرّض حياتك للخطر.

 

               بالفيديو، تعلّمي تسريحة جيسيكا ألبا

 

3- يجب عليك تنظيف مملّس الشعر بحسب المرات التي تستعملينه فيها، فإذا كنت تواظبين عليه، عليك تنظيفه بعد كل استعمال، أما إذا كان الأمر يقتصر على مرات نادرة، فيكفي تنظيفه مرّة أسبوعياً. 

 

هذه الخطوات والنصائح تنطبق أيضاً على أداة لف الشعر أو "الفير". 

 

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر