تجنّبي الأخطاء التي تأسر مكياجك في الصيف

أصول مكياجك في صيف 2014

أصول مكياجك في صيف 2014

لتكون إطلالتك في صيف 2014 مميّزة بالمكياج الناجح، رغم العوامل الخارجية التي تسبب سيلانه، إعتمدي خطوات المكياج المضاد للسيلان أو المناهض للمعان المسيء إلى ملمس وحيوية بشرتك.

ias

من أولى خطوات نجاح مكياجك في صيف 2014 تنظيف بشرة وجهك يومياً، وإزالة كلّ الغبار وآثار التعرّق التي تتسبّب بسدّ المسام وتكديس طبقات من الأوساخ تمنع تنفس البشرة وتجددها. إلجأي إلى الخلطات الطبيعية وإلى عملية الغسيل اليومي قبل خلودك إلى النوم.

 

                إطلالات كايتي بيري لصيف 2014

 

واعلمي أنّ لنجاح مكياجك في الصيف، خطوات لها علاقة بنوع وشكل مكياجك، لذا تجنّبي استعمال بعض المستحضرات واستبدليها بما هو أنسب من حيث التقنية والتركيبة. إتبعي هذه الحيل واستمتعي بمكياج صيفي يدوم طويلاً:

 

– لا ضرورة لتحديد شفاهك

 

 

إمتنعي عن تطبيق قلم تحديد الشفاه في الصيف، إذ لا ضرورة لإبراز شفاهك، بل يكفيها أن تكون لمّاعة ومشرقة. لذا عند تطبيق الغلوس لا تحددي شفاهك وليكن مكياجها عفوياً غير كثيف.

 

– قللي من استعمال ظلال العيون

 

 

نظراً للتعرّق الذي قد يسببه الطقس الرطب، قد تخونك ظلال العيون التي ترتكز بأغلبيّتها على التركيبة البودرية الخفيفة. ومع حركة جفونك، قد تتجمّع الظلال عند طيّة الجفن وتشوّه إطلالتك. لذا إستبديليها بالآي لاينر الملوّن.

 

                 4 أخطاء ترتكيبنها خلال وضعك ظلال العيون

 

– إمتنعي عن استخدام البلاش الكريمي

 

 

إنّ التركيبة الكريمية لجميع المستحضرات ليست محبّذة في فصل الصيف، نظراً للملمس الذي يعكس الإفرازات الدهنية والذي بدوره يشوّه مكياجك. لذا من المفضّل تجنّب إطلالة الوجنتين اللماعة.

 

               إكتشفي سرّ تطبيق البلاش

 

– لا تلجأي إلى الكونسيلير الفاتح اللون

 

 

ليكن لون كريم خافي العيوب مطابقاً للون بشرتك البرونزية في الصيف. إذ إنّ تطبيقك للكونسيلير الأفتح من لون بشرتك يساهم بتقليل سحر المكياج وجاذبيّته في التناغم الطبيعي والحيوي.

 

            طريقة عمل مكياج الوجه

 

– إبتعدي عن تطبيق كريم الأساس السائل

 

 

لتكن بشرتك جافّة مقاومة للرطوبة والتعرّق في الصيف، واحرصي على اعتماد مكياج بشرة كثيف بعيداً عن كريم الأساس الكريمي الذي يضيف اللمعة في بشرتك. بالإضافة إلى أنّ التركيبة الكريمية للمستحضرات تكون عادة غنيّة بالزيوت التي تفعّل إفراز الدهون، مما يساهم بتشويه مكياجك أكثر فأكثر.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية