اكتشفي فوائد زيت جوز الهند للوجه واستعيدي الثقة باطلالتك

فوائد زيت جوز الهند للوجه

يترأس جوز الهند قائمة الزيوت التي تستخدم كمُكوّن اساسي في معظم الكريمات والمنتجات التجميليّة سواء على صعيد البشرة او الجسم او حتى الشعر وللعناية بالاظافر ايضاً نظراً للعناصر الغذائيّة الكثيرة الموجودة فيه. حيث أن زيت جوز الهند يستخدم لحلّ مشاكل البشرة، فهو فعّال في ازالة البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، كما انه يزيل الخلايا الميّتة عن الوجه، ويواجه علامات التقدّم في السنّ، من خلال شدّ البشرة والحدّ من التجاعيد التي تؤثّر كثيراً على اطلالة المرأة وتفقدها الثقة بجمالها.

ias

هذا ويعتبر زيت جوز الهند، مرطّب اساسيّ للوجه، وهو يمنح البشرة نضارة واشراقة ولمعاناً لا مثيل له فيعيدك سنين الى الوراء ببشرة اكثر شباباً، لاطلالة كلّها ثقة. وكذلك يمكنك استخدام هذا الزيت كغسول وكمنظّف للمكياج حيث له القدرة على ازالة مكياج الوجه بأكمله من دون ترك اي أثر يذكر.

في السّياق نفسه، ستعرفك ياسمينة على اهم ماسك مكوّن من زيت جوز الهند وابرز الخلطات الطبيعية التي يسهل عليك تطبيقها من المنزل:

زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو: ان هذه الوصفة الطبيعية هي الامثل لعلاج حروق أشعة الشمس بشكل خاصّ، فهي تزيل الاسوداد ايضاً وتعمل على تفتيح لون البشرة وتبييض الجسم، وعليك بدورك أن تضعي هذا الخليط على نار هادئة ثم تتركيها حتى تبرد لتضعيها بعد ذلك على بشرتك وتتركيها لبعض الوقت قبل غسلها.

زيت جوز الهند والعسل والبابايا المهروسة: ان هذه الخلطة تساعد كثيراً على تنعيم وترطيب الوجه وتغذية البشرة لتحصلي من خلالها على اطلالة صافية نضرة نقيّة خالية من الشوائب والعيوب. وعليك ان تطبقي هذا الخليط على وجهك لحوالي العشرين دقيقة قبل غسله لتحصلي على افضل النتائج. ويفضّل تكرار هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ.

اقرأي المزيد: أفضل 3 خلطات طبيعية للبشرة لا تستغي عنها النساء العربيات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية