بعد السيارة، السعوديات سيقدن الدرجات النارية قريباً!

بعد السيارة، السعوديات سيقدن الدرجات النارية قريباً!

اجتاحت مظاهر التطور والانفتاح والتقدم المجتمع السعودي من بابه العريض محدثةً تغييراً كبيراً في المفاهيم والمعتقدات والقيم، وذلك بعد أن منحت السلطات المرأة الحقّ في القيادة وافتتحت أولى صالات السينما في الرياض.

ias

ليس ذلك وحسب بل يبدو أن سمو الأمير محمد بن سلمان يعي تماماً لمتطلبات النساء في المملكة التي استضافت مؤخراً أسبوع الموضة العربي، وهذا ما دفعه الى اقرار مزيداً من القوانين الداعمة للمرأة، ومنها مثلاً الحقّ فيالنزول في الفندق من دون محرم.

وعلى ما يبدو فإن المملكة ستشهد نوعاً جديداً من الحريّة في أرجائها بعد أقل من شهر إذ سيسمح للمرأة بقيادة الدراجة النارية. نعم قريباً جداً، ستشاهدين السعوديات على الدرجات النارية مرتديات الخوذة على الرأس وذلك بعد أن أقرت السلطات أنّه سيسمح للنساء بقيادة الدراجات النارية والشاحنات وسيارات النقل.

وفي حين أن الفرح سيطر على الأجواء، إلا أن النساء في السعودية مرتبكات جراء هذا الحق بعض الشيء أولاً لعدم توفر مدارس كافية لتعليمهن قيادة الدراجات النارية، وثانياً لعدم اقرار السلطات نوع الملابس التي بإمكانهن اعتمادها أثناء القيادة خصوصاً أن العباءة العربية ليست عملية في هذه الحالة.

اقرئي المزيد: سعوديات يتبنين التغيير بركوب دراجات هوائية في جدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية