إكتشفي مصادر وحي أبرز مصممي دور الأزياء العالمية

في عالم الموضة والأزياء، لا غنى لأبرز وأشهر مصممي الأزياء العالميين عن مصادر وحيهم للتمكن من تقديم أزياء وتصاميم من شأنها أن تبقى راسخة في عقولنا وأن تشكل محطات رئيسية وأساسية في تاريخ عالم الموضة والأزياء. كما تساهم الشخصيات التي شكّلت مصادر الوحي الأساسية لمختلف المصمّمين، بتحديد هوية المصمم التي تتناغم مع هوية هذا المصدر.

ias

تلعب إذاً، هذه الشراكة بين المصمّم ومصدر الوحي، دوراً أساسياً في تحفيز المصمم على تقديم أجمل التصاميم، لذلك إكتشفي مع ياسمينة، مصادر وحي المصمم Hedi Slimane و Hubert de Givenchy و Olivier Rousteing وأخيراً المصمم Yves Saint Laurent.

شكّلت المرأة بأسلوب الـ Rock Girl مصدر الوحي الأساسي للمصمّم هادي سليمان الذي أعلن هذه السنة عن مغادرته لدار Saint Laurent (إليكِ تفاصل مغادرة هادي سليمان لدار Saint Laurent). تعكس المرأة التي تتميز بأسلوب الـ Rock Girl صورة المرأة التي تتمتع بشخصية قويّة وجريئة. بعدما  شكلت Courtney Love مصدر وحي أساسي لهادي سليمان، اتخذ هذا الأخير أسلوب وشخصية Sky Ferreira كمصدر وحي أساسي، الأمر الذي ساعده على تقديم أزياء تعكس صورة للمرأة فريد من نوعها. وتجدر الإشارة الى أن تعاونه مع عدد كبير من الفنانين مثل Grimes و Kayla و Kim Gordon، ساعد هادي سليمان على الحفاظ على صورة وهوية الـ Rock Girl في كل تصاميمه.

أما بالنسبة لـ Hubert de Givenchy، فاستمدّ هذا الأخير وحيه من Audrey Hepburn. التقى Hubert de Givenchy بـ Audrey Hepburn خلال تصوير الفيلم الذي منح هذه الأخيرة شهرتها الواسعة Sabrina عام 1954 وجمعتهما صداقة وطيدة إلى أن أصبحت Audrey مصدر وحي أساسي لـ Hubert de Givenchy الذي إستوحى كل التصاميم من هوية  Audrey وإطلالتها. ونقلاً عن لسان هذه الأخيرة، أقرت أنها لا تستطيع أن تتصوّر نفسها إلاّ بأزياء Hubert de Givenchy. وتجدر الإشارة إلى أن الفستان الأسود الذي اشتهرت فيه Audrey خلال فيلم Breakfast at Tiffany’s كان من تصميم Hubert.

نصل أخيراً إلى كيم كارداشيان، التي نعلم جميعاً أنها مصدر وحي المصمم Olivier Rousteing. تعتبر كيم كارداشيان و Olivier Rousteing كأقنومين في جسدٍ واحد. فيعشق هذا المصمم المبدع أن يقدّم أزياء من شأنها أن تحاكي المرأة القوية ومن الأزياء التي من شأنها أن تتماشى مع العديد من النساء بشخصيات وخلفيات متعدّدة. لذلك اختار كيم التي تعكس كل ما يبحث عنه في إمرأة Balmain. (صور أجمل أزياء بالمان Balmain لشتاء 2017)

إقرأي المزيد: إليكِ صور أجمل أزياء جيفنشي Givenchy لشتاء 2017 من أسبوع الموضة الباريسي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية