أفضل دعاء غفران الذنوب والتوبة

أفضل دعاء غفران الذنوب والتوبة

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

اخترنا لك اليوم أفضل دعاء غفران الذنوب والتوبة، لتتضرعي إلى الله وتتقربي منه، للوصول إلى رحمته ومسامحته على الأخطاء. وبالمناسبة اطلعي على أفضل دعاء ذكر الله.

ias

عندما يشعر الإنسان بثقل الذنوب وضيق الصدر، يبحث عن سبل للتوبة والمغفرة. وفي هذه اللحظات الحاسمة، يكون الدعاء بغفران الذنوب والتوبة هو أحد الوسائل الفعالة.

أفضل أدعية للغفران!

سنقدّم لك اليوم هذه المجموعة من الأدعية التي تساعد على الحصول على الغفران وطلب المسامحة من الله:

مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • اللهمَّ مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجي عندي من عملي.
  • سبحانك لا إله غيرك اغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنّك تغفر الذنوب لمن تشاء, وأنت الغفور الرحيم، يا غفّار اغفر لي، يا توّاب تُب عليّ، يا رحمن ارحمني.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوئ بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا.
  • اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. اللهم صل على محمد وآله، وشفع في خطاياي كرمك وعد على سيئاتي بعفوك، ولا تجزني جزائي من عقوبتك. وابسط علي طولك وجللني بسترك وافعل بي فعل عزيز تضرع إليه عبد ذليل فرحمه، أو غني تعرض له عبد فقير فنعشه.
  • اللهم اهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ.

هذه المجموعة من الأدعية ستساعدك على التضرّع إلى الله، واطلعي أيضًا على عبارات دينية قصيرة للتقرّب من الله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية