اكتشفي طريقة وضع الكونتور بطرق سهلة

طريقة وضع الكونتور بطرق سهلة

بعد ظهور تقنية الكونتورينغ التي أحبَتها الكثيرات منكن، كم من مرة أردتن أن تتعلمن طريقة تطبيقها بنفسكن ولميفلح الامر؟ لذلك، ستتعلمن اليوم مع ياسمينة أسهل طرق عمل كونتور الوجه لكي تتمتعي بمكياج وجه خلاب كلما أردته الخروج من المنزل أو في المناسبات الفخمة.

ias

ابدأي بعمل الكونتور بوجه نظيف لذلك قومي بغسله جيدًا ليكون نظيفًا من كل الاوساخ، ثم نشفيه وطبّقي من بعدها كريمًا مرطبًا

!

اختاري لون فاونديشن أغمق من لون بشرتك بدرجة أو اثنتين حسب كيف تحبين اللون أن يكون وطبّقيه على كامل وجهك لتوحيد لونه باستخدام فرشاة المكياج أو الاسفنجة.

في الخطوة التالية، حان وقت تطبيق تقنية الكونتورينغ وعليك اختيار لون كونتور أغمق من لون بشرتك ومن لون الفاونديشن أشبه بلون البني الداكن. ابدأي بالخدين، ارسمي خطاً إبتداءً من حدود الأذن وصولاً الى زوايا الفم بواسطة فرشاة مكياج.

في الخطوة الرابعة يجب أن تحدّدي كونتور الجبين، اذا كان صغيرًا، لا لزوم لتحديده أما اذا كان عريضًا أو متوسطًا، قومي بتحديده بالشكل التالي. ارسمي خطاً بواسطة فرشاة المكياج عند أطراف الجبين لتصغيره.

اذا كنت تملكين لحمًا زائدًا على منطقة الذقن، ستفيدك هذه الخطوة لانها تقوم بتنحيف الذقن وتعطيه تأثير الذقن الرفيع. ارسمي الآن خطاً على حدود الحنك على الجانبين لكي تنحّفيه.

ثم بواسطة فرشاة رفيعة حدّدي الانف بخطين رفيعين. ارسمي خطًين من زاوية الحاجب الدخلية وصولاً إلى أسفل الأنف.

أما ألان فيجب تطبيق الهايلايتر الذي هو أفتح بكثير من لون بشرتك والذي يعمل على إضاءة المناطق الجميلة في وجهك. طبّقيه تحت عينيك بشكل مثلّث كما على الجبين بشكل المثلث أيضًا.

يمكنك أن تطبّقي الهايلايتر ايضًا على الذقن أي تحت شفتيك مباشرة وفوقها لكي تبدو أكبر ويكون تسليط الضوء عليها أكبر.

آخيرًا، ادمجي الالوان بواسطة اسفنجة مكياج لكي يبقى الظلال منها فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية