مكونات يمكنك إستخدامها لصنع مزيل عرق طبيعي بعيدًا عن المواد الكيماوية

ستعرض لك ياسمينة مكونات يمكنك إستخدامها لصنع مزيل عرق طبيعي بعيدًا عن المواد الكيماوية التي قد تسبب لك أضرار وآثار جانبية.

ias

إن الحفاظ على رائحة مُنعشة طوال اليوم خصوصًا في فصل الصيف أمر ضروري جدًا يتطلب منك القيام بخطوات عديدة مثل تطبيق مزيل العرق الذي يحميك من رائحة العرق المُحرجة، ولكن في حال كنت تريدين اللجوء الى البدائل الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية، إليك أهم المواد الطبيعية التي تُغنيك عن المزيل!

عصير الليمون

لا يمكننا أن ننكر أن الليمون هو رفيق جمالك نظرًا لإحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تجعل منه مصدرا مهما يزيدك جمالاً من سحر الطبيعة ، فيمكنك إستخدامه على منطقة الإبطين لأنه يمنع الروائح من خلال التخلص من البكتيريا المسببة لها ويُساهم أيضًا في تبييض البشرة وتفتيحها..

ماء الورد

لماء الورد فوائد تُغنيك عن شراء الكثير من المُستحضرات أبرزها مُزيل العرق الغني بالمواد الكيماوية، فهو يتميز برائحته الذكية والمُنعشة وبقدرته على قتل البكتيريا والميكروبات،ولهذا السبب ننصحك بتطبيقه على منطقة الإبطين مع إضافة القليل من الزيوت مثل زيت اللافندر.

فيتامين E وزبدة الشيا

مما لك شك فيه أن لزبدة الشيا فوائد تعتني بجمالك ونضارتك ، فإلى جانب دوره في علاج مشاكل بشرتك مثل الحبوب والهالات السوداء، يمكنه أن يمنع رائحة العرق الكريهة خصوصًا إن تم إستخدامه مع الفيتامين e وهذا من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع 3 اخرى من البيكينغ صودا وكبسولاتين من فيتامين e ,ملعقتين من زبتدة الكاكاو ونشا الذرة مع زيت عطري ووضعهم في الثلاجة وإستخدامهم لاحقًا كمزيل عرق كريمي,

ومن هنا، إكتشفي ما هي العادات اليومية التي تُقلل فعالية مزيل العرق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية