هل تعلمين أن إزالة الشعر الزائد خطير أثناء الدورة الشهرية؟! اليك ما تبقى من الأخطاء

هل تعلمين أن إزالة الشعر الزائد خطير أثناء الدورة الشهرية؟! اليك ما تبقى من الأخطاء

صحيح أن جسم المرأة وشكلها وطبعها يتأثران بشكل سلبي قبل الدورة الشهرية بعدّة أيام وخلالها، لكن هل تعلمين أن بشرتها تتأثر أيضاً لدرجة أنها تصبح حساسة تجاه أي شيء، لاسيما تجاه التخلص من الشعر الزائد في الجسم؟! لذلك، وبهدف الحفاظ على إطلالة مشرقة لا شائبة فيها طيلة أيام الشهر، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على الخطوات الجمالية التي عليك التّخلي عن تطبيقها لاسيما في هذه الفترة بالذات من الشهر.

ias
  • إزالة الشعر الزائد: تصبح بشرة كامل الجسم حساسة جداً قبل 5أيام من موعد الدورة الشهرية وخلالها، وأي خطوة قد تضر بها وتسبب لها المشاكل، وأهمها إزالة الشعر الزائد من الجسم، حيث تكون الشّرايين الصّغيرة حساسة ومضخّمة وذلك بسبب تدفق الدماء بشكل كبير. لذلك، قد تتعرّضين أثناء إزالة الشعر لظهور الحبوب الصّغيرة، أو بقع الإحمرار أو الإزرقاق أيضاً. من هذا المنطلق، تنصحك ياسمية بتأجيل موعد تنظيف الجسم من الشعر الى ما بعد الإنتهاء من الدّورة الشهرية، والإستعانة بماكينة الحلاقة فقط عند الإضطرار.
  • تقشير البشرة: من الأفضل الإمتناع عن تقشير بشرة الوجه قبل الدورة الشهرية وخلالها، وذلك لأنها تكون جدّ حساسة في هذه الفترة بالذات وقد تتفاعل بطريقة كاريثية مع بعض المستحضرات لتكون النتيجة غير مرضية. من الأفضل الإكتفاء بتنظيف البشرة يومياً بمستحضرات خفيفة وناعمة الى حين انتهاء الدورة.
  • التخلّص من حب الشباب والبثور: كما تتأثرين من الناحية النفسية أثناء الدّورة الشّهرية، كذلك تفعل بشرة وجهك التي تصبح حساسة الى أبعد الحدود.لذلك، من الأفضل ألا تقتربي منها وألا تحاولي بتاتاً فقي البثور، الحبوب أو حتى الرّؤوس السوداء، وإن فعلت ستسببين لبشرتك إلتهاباً حاداً أنت بغنى عنه.

إقرأي المزيد: مفعوله كالسحر، مكوّن واحد يخلصك من حبّ الشباب نهائياً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية