أطعمة غير متوقعة لمحاربة الصلع... فوائدها مثالية

أطعمة غير متوقعة لمحاربة الصلع... فوائدها مثالية

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الشعر الخفيف لاسيما عند المنطقة المتقدمة من الرأس وأحياناً يكون السبب وراثياً حيث تبدأ علامات الصلع ببالظهور مع تقدم السن. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية، إختارت أن تعرفك على أهم الأطعمة الطّبيعية التي تقوي الشعر وتمنع الصلع، إكتشفيها مع ياسمينة واستعيني بها لإطلالة مكتملة وجميلة.

ias
  • الثوم: بسبب غناه بمادة الكربون والأليسين يعتبر الثوم من أهم المكونات الطّبيعية التي تعزز نمو فروة الشعر وتقوي البصلة. كل ما عليك فعله هو نقع حبوب الثوم في الزيت لـ 3 أيام متتالية قبل نقع الشعر به لساعتين على الاقل. كرري هذه الطريقة مرة من كل أسبوع واحافظي من خلالها على شعر كثيف لا يعرف الصلع أبداً.
  • البصل : يعتبر البصل من أكثر المكونات الطبيعية الغنية بعنصر الكبريت الذي يعزز الدورة الدموية في الرأس وقوي الجذور وينمي الشعر في وقت قصير. أخلطي عصير البصل مع زيت طبيعي من اختيارك وطبقيه على فروة الشعر، كرري هذه الوصفة أسبوعياً وحافظي من خلالها على فروة كثيفة ومثالية.اكتشفي أيضاً مع ياسمينة تسريحات للشعر الخفيف والمتوسط الطول افكار مميزة ليومياتك
  • الجوز واللوز: يعتبران من أهم المكونات الطّبيعية التي في حال تناولتها كطعام أو طبقتها كقناع تقوي الشعر وتعزز نموه . الجوز واللوز غنيات بالأحماض الدهنية والفيتامينات والماغنيزيوم الأساسي لنمو الشعر. تنصحك ياسمينة بتناول كاسة يومياً منهما أو تقع الشعر بزيت اللوز وزيت االجوز لمرة في الأسبوع.
  • البيض: يحتوي البيض البيوتين والبروتينات وعناصر الزنك والحديد بالإضافة الى الـأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر وتقوي البصلة لتمنعها من التفاعل مع المسببات الخارجية. ضعي قناع البيض الى جانب زيت الزيتون وملعقة من الخل على فروة شعرك أسبوعياً وامنعي من خلال هذه الوصفة تعرضك للصلع المبكر.

إقرأي المزيد: حيل ذكية لإخفاء الشعر الأبيض بعيدا عن الصبغة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية