اتبعي هذه الحمية لتصغري 5 سنوات!!

من منكن أيتها السيدات لا تتمنّى العودة خمس سنوات إلى الوراء وتصغير نفسها من دون الاضطرار حتى إلى الخضوع لعملية تجميلية أو اللجوء إلى المساحيق والأدوية؟ إن الحلّ بسيط جداً، وهو من خلال إتباع حمية غذائية، تحتوي على الأطعمة التالية التي تقدّمها لكن ياسمينة وتسمح لكن بالتمتع بصحة ممتازة وتحارب آثار الشيخوخة، وكأنكن أصغر بخمس سنوات، بسحر ساحر!

ias

اختبري نفسك: إلى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

الخضروات

الخضروات: أيتها السيدات، ينصح أغلبية خبراء التغذية بالاكثار من تناول الخضروات والبقول، فضلاً عن الأسماك وزيت الزيتون والإبتعاد عن اللحوم ومنتجات الألبان، لما لهذه من فوائد إيجابية، خصوصاً على أنشطة الدماغ والتخفيف من سرعة الشيخوخة.

التوابل

التوابل: أيتها السيدات، من المهم جداً، فضلاً عن الإكثار من تناول الأطعمة ذات الأصل النباتي مثل الخضار والفواكه والبقول والحبوب الكاملة والمكسرات، استخدام التوابل والأعشاب في الغذاء كنكهة بدلاً عن الملح. (اكتشفي مع ياسمينةكيف يساهم الكمون بإنقاص الوزن؟)

السمك

السمك: من المهم جداً، للتخفيف من أثار الشيخوخة والمحافظة على صحة جيدة، الإكثار من تناول السمك،  إذ يُنصح بتناوله من 3 إلى 5 مرات أسبوعياً، لما له من فوائد إيجابية على خلايا الدماغ.

البيض المسلوق

البيض المسلوق: من المفيد جداً تناول البيض المسلوق، خلال الأسبوع، لما له من فوائد وأثار ايجابية على البشرة، علماً أن مستويات الفيتامين A الذي يجدّد البشرة يزيد بنسبة 20% بعد أسبوع من تناول بيضتين مسلوقتين يوميّاً.

عصير الشمندر

عصير الشمندر: من المعروف أن لعصير الشمندر فوائد عديدة ومتنوعة، أهمها قدرته على تأخير علامات الشيخوخة. من هنا، سيدتي، ينصح بالإكثار من تناوله، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف.

كما أن عصير الشمندر يُعدّ علاجاً لفقر الدم ونقص الحديد، فضلاً عن قدرته على كونه علاجاً لهشاشة العظام، إضافة إلى أنه يعدلّ المزاج ويعزّز الشعور بالسعادة.

الشوكولاته

الشوكولاته: صدقي، إن الشوكولاته تساعد على منع تشكّل التجاعيد وتسمح بجعل الجلد أكثر إشراقاً. ويُنصح بتناول الشوكولا الداكنة التي تحتوي على مواد تسمح بتنشيط وظائف الدماغ والدورة الدموية وبالتالي الإبطاء من عملية الشيخوخة، فضلاً عن دورها المميز في تحسين المزاج.

اقرئي المزيد: اخسري الوزن بشكل سهل وسريع مع رجيم الغش

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية