ارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 31.4%

ارتفاع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 31.4%

ارتفعت بشكل قياسي نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل لتصل على 31.4% حسب ما أظهرته بيانات صادرة بالأمس عن هيئة الإحصاء السعودية، وقد سبق وأن احتلت السعودية المرتبة الأولى عربياً في أفضل الدول لعيش المرأة.

ias

من خلال منشور هيئة الإحصاء السعودية بالأمس على موقع تويتر تم الكشف عن زيادة معدل مشاركة القوى العاملة للسعوديين بنسبة 48.8% في الربع الثاني من 2020، وهو ما يعكس بشكل أساسي زيادة مشاركة المرأة السعودية.

تداعيات كورونا على الاقتصاد السعودي

كما أظهرت بيانات الهيئة انكماش اقتصاد المملكة بنسبة 7% في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بعام 2019، في مؤشر على مدى عمق تداعيات فيروس كورونا المستجد على القطاعين النفطي والغير نفطي، وأظهرت البيانات أيضاً ارتفاع معدل البطالة بين السعوديين في نهاية الربع الثاني من العام الجاري إلى 15.4% مقابل 11.8% بنهاية الربع الأول من العام نفسه، اطلعي ايضاً علىالسعودية السابعة عالميًّا والأولى عربيًّا وإسلاميًّا في قائمة أفضل الدول للهجرة.

ووفقاً لبيان الهيئة العامة للإحصاء السعودية فقد بلغ الانخفاض في معدل نمو القطاع الخاص إلى 10.1% والقطاع الحكومي إلى 3.5%، كما تضرر القطاع الغير نفطي في الربع الثاني لينكمش 8.2%، ختاماً اقرأي المزيد عن خمسة اسباب تجعل السعوديين في المرتبة السابعة عالمياً بمعدل السعادة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية