اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة للمتزوجة وطريقة علاجها

اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة للمتزوجة وعلاجها

ان اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة للمتزوجة وعلاجها هي من المشاكل الصحية النسائية الشائعة، التي تريدين ايجاد حل لها. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة للمتزوجة:

  1. الحمل: ان الحمل هو المسبب الاول والاساسي لتأخر الدورة الشهرية لدى المرأة المتزوجة، ويمكنك التأكد من الحمل عبر استعمال اختبار الحمل المنزلي المتوفي في الصيدليات.
  2. الرضاعة الطبيعية: إذا كنت ام مرضعة هي من الامور التي يمكن ان تؤدي الى تأخر الدورة الشهرية لدى المرأة المتزوجة، وذلك بسبب افراز هرمون الحليب ما يتسبب في تأخير عملية التبويض.
  3. حبوب منع الحمل: ان حبوب منع الحمل تساهم في تغيير مستويات الهرمونات النسائية وبالتالي يتسبب في تأخير عملية التبويض في الجسم وبالتالي تأخر الدورة الشهرية. من هنا ننصحك بتنظيم عملية تناول حبوب منع الحمل.
  4. القلق والتوتر: ان التعرض للضغط النفسي الكبير في حياتك اليومية وشعورك الدائم بالقلق والتوتر من شأنه ان يؤثر على انتظام الدورة الشهرية.
  5. اضطرابات في الغدة الدرقية: ان المعاناة من اضطرابات الغدة الدرقية من شأنه ان يؤدي الى اضطرابات في الدورة الشهرية. فالغدة الدرقية تعمل على افراز هرمونات تعمل على تنظيم عملية الايض لذلك فان اي خلل بها يتسبب في عدم انتظام الدورة.
  6. تكيس المبيض: ان تكون اكياس غير طبيعية على المبيض من شأنه ان يؤدي الى تضخم في المبيض ما يمكن ان يؤثر على انتظام الدورة الشهرية عبر احداثها خلل في عملية افراز الهرمونات المساعدة في عملية التبويض.

2- العلاج:

  1. الانتظار: يمكن ان تتأخر الدورة الشهرية لبضعة ايام في بعض الحالات ولا تكون عادةً مدعاة للقلق. لذلك، ننصحك بان تنتظري لبضعة ايام فقد يأتي الحيض بصورة طبيعية.
  2. النظام الغذائي المثالي: ان تناول بعض الاطعمة يساعد على انزال الدورة الشهرية، والتي تساعد على احداث توازن هرموني في الجسم يساهم في انتظام الحيض.
  3. ممارسة الرياضة بانتظام: احرصي على ممارسة الرياضة بطريقة منتظمة وعدم التشدد بها، فالتشدد في الرياضة يمكن ان يتسبب ايضاً في عدم انتظام الدورة الشهرية.
  4. استشارة الطبيب: ان استشارة الطبيب تصبح ضرورية مع تفاقم المشكلة وتكررارها فهي في بعض الاحيان يمكن ان تؤشر الى حالات مرضية خطيرة.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسباب وطريقة علاج الدورة الشهرية غير المنتظمة، ننصحك باعتماد بعض المشروبات الطبيعية التي تساعدك على تنظيم دورتك الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية