اضرار تكميم المعدة قد تمنعك من إجرائها!

اضرار تكميم المعدة

مصدر الصورة موقع Unsplash

إن كنت تتساءلين عن اضرار تكميم المعدة فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أبرز هذه الأضرار المتعدة التي قد تجعلك تتراجعين عن إجرائها.

ias

في حال فشلت كل محاولتك في خسارة الوزن الزائد ولم تجدين أي نتيجة بالحميات الغذائية او ممارسة التمارين الرياضية، قد تُفكرين باللجوء الى عملية ربط أو تكميم المعدة التي أصبحت شائعة ومنتشرة كثيراً في أيامنا هذه. ولكن قبل أن تتخذي هذا القرار، سنُطلعك على ابرز أضرارها التي قد تجعلك تُغيرين رأيك!

ما هي عملية تكميم المعدة؟

إن الهدف الأساسي من عملية تكميم المعدة هو التخلص من الوزن الزائد والدهون المُتراكمة من خلال استئصال ما يُقارب 80% من المعدة مع ترك جزء منها يشبه الأنبوب ويكون على شكل حبة الموز. وإن هذه العملية تؤدي الى تحديد كمية الطعام الذي تستهلكينها مما يجعلك تشعرين بالشبع بطريقة أسرع ولن تتمكنين من تناول كمية الطعام التي كنت معتادة على تناولها. نضيف الى هذا أن هذه العملية تتخلص من جزء في المعدة يُنتج هرمون يُعزز الشهية.

تُعبتر هذه العملية مناسبة لمن لديهم مؤشر كتلة جسم 40 وهي تستغرق عادةً حوالي ساعة ويقوم الطبيب بإجراء بعض الجروح الصغيرة في بطنك وإدخال منظار البطن التي هي عبارة عن أداة مزودة بكاميرا تُرسل الصورة الى الشاشة.

اضرار تكميم المعدة

على الرغم من أن هذه العملية تُخلصك من الوزن الزائد بفترة زمنية قصيرة، إلا أن لهذه العملية مضاعفات وأضرار عدة ومنها:

وأخيراً، إكتشفي ما هي الحمية التي إتبعتها إحدى النساء والتي ساهمت بفقدانها لحوايل 80 كلغ من وزنها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية