بالصورة، اليك البلسم الطبيعي الذي حول شعر صديقتي الجاف الى ناعم

بالصورة، اليك البلسم الطبيعي الذي حول شعر صديقتي الجاف الى ناعم

لأسباب كثيرة، يتعرّض شعر المرأة للتلف والجفاف، فتنكب على قصّه والتخلّص من أطرافه من دون جدوى لتكون النتجية: شعر قصير جاف لا حياة فيه! لذلك، ومن منطلق العناية به والتألق بفروة كثيفة لامعة وطويلة، لا بدّ من التعرّف مع ياسمينة على الخلطة الطّبيعية التي اعتمدتها صديقتي لصنع بلسم طبيعي ومغذٍ في المنزل. إكتشفي المكونات وطبّقيها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة تبرز جمال شعرك الى العلن.

ias

إذاً، صديقتي كانت تعاني من جفاف أطراف شعرها بسبب الصبغة وكان الأمر يزداد سوءاً كلما اقتربت من فصل الشتاء. وبعدما قصّته لعدة مرات ولم تحصل على نتيجة، اختارت أن تصنع بلسماً طبيعياً في المنزل صنع فرقاً شاسعاً في إطلالتها… اليك المكونات:

– مكونات البلسم

  • نصف كوب من حليب جوز الهند: يساهم هذا الحليب بترطيب فروة الشعر وتطهيرها من الفطريات وقشرة الشعر.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل: يساهم العسل في تغذية الشعر وتنعيمه ليضفي اليه لماعية تامة. لا يكتفي بذلك فحسب بل يطهر أيضاً الجذور ويحميها من الأمراض التي قد تصيبها. اليك أيضاً خلطات العسل للشعر الجاف والمقصف
  • نصف ملعقة صغيرة من الغليسرين: يغلف الغليسيرين الشعر ويحميه من جميع العوامل الخارجية التي تؤذيه وتعزز جفافه ولا يكتفي بذلك فحسب بل يغذي الشعر، ويقوي بصيلاته، ويقلل تساقطه.
  • كبسولة من الفيتامين E: تغذي هذه الكبسولة فروة الرأس فتعزز لمعانه، نموه وكثافته.
  • نصف ملعقة من ماء الورد: يساهم ماء الورد في ترطيب الفروة وحمايتها من الحساسية والحكة والقشرة.

طريقة صنع الخلطة وتطبيقها على الشعر

ضعي جميع المكونات في الخلاط وأضيفي عليها محتوى كبسولة الفيتامين E. أخلطيها جيداً حتى تحصلي على تركيبة شبه سائلة، وفي حال لاحظت أنها متماسكة بإمكانك إضافة القليل من ماء الورد. أحتفظي بالخليط في الثلاجة حتى يحين وقت الإستعمال.

بعد غسل الشامبو عن شعرك، طبّقي البلسم على الفروة وشددي على أطرافها. غلّفي رأسك بقطعة من النايلون واتركيها لـ 15 دقيقة قبل غسل الشعر من جديد بالمياه الفاترة فقط.

– النتيجة 

ستلاحظين الفرق فور تسريح شعرك وتجفيفه بالهواء الساخن. تنصحك ياسمينة بتطبيق هذه الخلطة لمرتين في الأسبوع على الأقل.

إقرأي المزيد: بالصور، نجمات اعتمدن في 2017 قصات شعر وتسريحات مفاجئة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية