تمارين حرق الدهون في المنزل بخطوات بسيطة

ان ممارسة تمارين حرق الدهون هي من الامور الاساسية لاستعادة جسمك الرشيق والنحيف وتتألقي في يومياتك. من هنا ستقدم لك "ياسمينة" هذه التمارين البسيطة.

ias

1- **تمارين الكرنش:**

هذا التمرين يساعدك علىالتخلص من الكرش بشكل فعال. لتطبيق هذا التمرين قومي بالاستلقاء على الظهر، ومد الساقين على الارض ثم ارفعيها بزاوية قائمة عن الارض ثم صعيها خلف الرأس ثم خذي نفس عميق وارفعي الجزء العلوي من الجسم عن الارض مع شهيق وزفير عند العودة والاستلقاء على الارض. كرري التمرين حوالي العشر مرات وزيدي العدد مع تقدم الايام.

2- تمرين رفع الحوض:

إستلقي على الأرض وإثني ساقيك وإفردي ذراعيك بمحاذاة جسمك، ضعي كاحلك الأيمن على ركبتك اليسري، ثم ارفعي منطقة حوضك عن الأرض مع البقاء في هذه الوضعية لمدّة 10 ثوان. من ثم إستلقي وكرري هذا التمرين عدّة مرات.

3- تمرين الكرة:

إستلقي على الأرض وامسكي الكرة بيديك، قومي بالصعود بإستخدام عضلات البطن، مع تمرير الكرة من اليدين إلى الأرجل.

4- **تمرين كرسي الكابتن:**

هذا التمرين يساهم في تقليل دهون البطن، وذلك، من خلال الجلوس الكرسي مع مراعاة استرخاء الاكتاف وان يكون العمود الفقري مستقيماً ثم مدي اليدين الى الاسفل الى جانبي الوركين وخذي نفساً عميقاً مع رفع القدمين الى الاعلى بحيث تكون الركبتين قريبتين من الصدر والاحتفاظ بالوضعية لمدة 5 ثوانٍ بعد ذلك انزال القدمين بهدوء وتكرار التمرين.

5- **تمرين السوبرهيرو:**

للقيام بهذا التمرين قومي بالاستلقاء على الظهر ومد الذراعين الى الاعلى بشكل مستقيم ومد الساقين بشكل مستقيم ثم شد منتصف الجسم ورفع الذراعين والساقين عن الارض والاحتفاظ بالوضعية لمدة 15 ثانية وكرري التمارين لاربع مرات. هذه التمارين ستساعدك علىشد المؤخرة وتكبيرها.

6- **تمرين لف الجذع:**

لتطبيق هذا التمرين عليك الوقوف وباعدي بين الارداف قليلاً ودعي اليدين على الارداف ثم قومي بلف الجزء العلوي من الجسم الى الجانب الايمن ثم العودة الى الاستقامة من جديد ثم لفي الى الجانب الايسر وعودي الى المركز. كرري هذا التمرين 15 مرة لكل مجموعة.

إذاً، ان ممارسة التمارين التي تحرق الدهون من شأنها ان تساعدك للحصول على جسم متناسق الا اننا ننصحك باتباع نظام غذائي حارق للدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية