حيل لاسترجاع صوتك المبحوح من دون الحاجة للدواء

يحصل أن تصحي من النوم لتلاحظي أن صوتك مخفي بسبب البحة الناتجة عن الإصابة بالزكام أو شرب المياه الباردة أو حتى عن السعلة والحرقة. وإن كنت من اللواتي يفضلن البقاء قدر الإمكان بعيدا عن الإستعانة الأدوية الكيميائية تنصحك ياسمينة باللجوء الى العلاجات الطّبيعية المفيدة التي تعيد صوتك في أيام قليلة وتشفيك أيضاً من الزكام والتهاب الحلق وفي المناسبة اكتشفي كيف تحاربين الزكام بوسائل طبيعية … اليك أهمها:

ias

  • شرب السوائل الساخنة مع القليل الزبدة: تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول المشروبات الساخنة على أنواعها شرط إضافة القليل من الزبدة اليها، فالزبدة تطرّي جروحات الحلق وترطبه لتساعدك على التكلم بشكل أفضل. تنصحك يتناوله قبل النوم فهو يخفف السعال ويخلصك من الإلتهاب المكدس في الصدر والروايا.
  • تناول عصير الليمون مع العسل: يعتبر عصير الليمون من أكثر المشروبات الغنية بالفيتامين C الذي يقوي بدوره جهاز المناعة ويحميه من الفيروسات وتعرفي علىفوائده المثالية للبشرة أيضاً، أما بما يخص العسل فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتقوي أيضاً جهاز المناعة ، كما أنه يليّن الحلق وخفف الشعور بألم جفافه .
  • الإمتناع عن المأكولات التي تسبب الحرقة: إن الشعور الدائم بالحموضة والحرقة يكثّف السعال كما أن الأسيد يحرق الحلق ليسبب في جفافه ما يخفي الصوت ويبحّه. لذلك، في حال كنت تعانين من بحة الصوت تنصحك ياسمينة بالتوقف عن تناول جميع المأكولات التي تعزز الحموضة أي تلك الغنية بالحوامض والصلصات.
  • التوقف عن التكلم قدر الإمكان: تنصحك ياسمينة أيضاً بالتوقف عن التكلم قدر الإمكان والإكتفاء بالهمس على صوت منخفض جداً من أجل التعبير حتى تريحي الأوتار وتساعديها على الشفاه سريعاً.

يُذكر أن بحة الصوت أحياناً تكون ناتجة عن كثرة الكلام أو عن صدمة معينة، وهنا كل ما عليك فعله هو النوم لساعة من الوقت والإسترخاء قبل التكلم من جديد.وفي المناسبة تعرفي على أغرب أعراض الدورة الشهرية على الاطلاق!



تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية