صديقتك مريضة سرطان الثدي، هكذا تدعمينها

Person, Human, Face

اذا كانت صديقتك مريضة سرطان الثدي، فيقع على عاتقك مسؤولية كبيرة وهي أن تدعمي صديقتك وتقفي الى جانبها، ومن هنا سنقدم لك كيفية التعامل معها!

ias

لا شك أن للتعامل مع مصابة سرطان الثدي قواعد وأصول مُعينة خصوصًا اذا كانت هذه المصابة هي صديقتك المقربة التي تكون بأمسّ الحاجة إليك في هذه الفترة الدقيقة، واذا كنت لا تعلمين كيف تريدين التعامل معها، إكتشفي أهم النصائح في المقال التالي.

تجنبي التحدث معها في الموضوع

أكثر شيء قد يُزعج أي مريض أو مريضة خصوصًا مريضة السرطان هو أن تفتحي معها الموضوع وتتكلمي معها بتفاصيل تُزعجها أو تقديم التعليقات التي ملّت من سماعها! لا تُشعريها بالشفقة أو أنها مُختلفة عنك أو عن الباقين، ولكن هذا لا يعني أن تتركيها بمفردها، بل لا تتركيها لتقوم بأي خطوة وحدها وبالطيع مع مراعاة والأخذ بعين الإعتبار اذا كنت من مُحبات الخصوصية

اقترحي الذهاب معها الى جلسات العلاج

هنا يأتي دورك وواجبك كصديقتها المُقربة، فلا تترددي بالإقتراح عليها الذهاب الى الطبيب المعالج وهذا لأن هذه الزيارات قد تكون مخيفة جدًا بالنسبة لها ووجودك الى جانبها في هذه الفترة أمر يشعرها بالأمان والدفء والمحبة والطمأنينة.

أظهري الجوانب القوية من شخصيتها

أشعريها أنها ليست ضعيفة أبدًا بل هي أقوى وأكثر شخص شجاع تعرفيه! ، إمنحيه شعور أن هذا المرض قد أضاء جمالها وجمال شخصيتها وجعلها أكثر قوة وإرادة وإدعميها دائمًا بالعبارات المُحفزة التي لا تشعرهابالشفقة واشرحي لها أن الطب تقدم كثيرًا وأن العلاج أصبح أسهل وعملية شفاءها سهلة وستصل الى بر الأمان.

ومن هنا، إليك نصائح تضمن لك نجاح رحلة العلاج من سرطان الثدي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية