نصائح تضمن لك نجاح رحلة العلاج من سرطان الثدي

في إمكانك جعل رحلة العلاج من سرطان الثدي ناجحة

لضمان نجاح رحلة العلاج من سرطان الثدي، يجب على المصابة به أن تلتزم بتطبيق نصائح معيّنة، يشدّد الأطباء على أهميّتها لتكون كلّ المراحل العلاجيّة ناجحة، إضافة إلى ضرورة تطبيق نصائح مهمة بعد الشفاء من سرطان الثدي.

ias

إضافة إلى الأدوية التي يصفها الطبيب، والعلاجات التي تخضع لها مرضة سرطان الثدي في المستشفى ضمن جلسات معيّنة، يجب أن تعي أهمية النصائح التالية، لترفع فرص نجاتها.

عيش نظام حياة صحيّ

لترفع مريضة سرطان الثدي فرص نجاح علاجها، يجب أن تلتزم اتّباع نظام حياة صحيّ، يشتمل على تناول الأأطعمة المغذيّة الغنيّة بالعناصر المفيدة، والامتناع عن تلك المؤ\ية بحقّ الصحّة، كما عن العادات غير الصحيّة، مثل التدخين وقلّة النوم.

رفع فرص نجاح علاج من سرطان الثدي
اللايف ستايل الصحي يرفع فرص نجاح العلاج

فعيش نظام حياة صحيّ سيساعد كثيرًا على قتل الخلايا السرطانيّة، وعدم تجدّدها.

إحاطة نفسها بأشخاص إيجابيّين

من الضروري أن تبتعد المصابة بسرطان الثدي عن كلّ الأشخاص الذين يفكّرون بطرق سلبيّّة، وتحيط نفسها بأولئك الذين يحبّون الحياة وعيش اللحظات السعيدة والحرص على التفكير بإيجابيّة تجاه مختلف النواحي الحياتيّة. فهم سيزرعون السعادة والتفاؤل في قلبها، وبالتالي ستكون رحلتها العلاجيّة أنجح.

الاتصال بالطبيب فور ملاحظة أي عوارض غريبة

خلال فترة العلاج، وحتّى بعدها، يجب أن تتّلي بالطبيب الذي يُشرف على علاجكِ في حال لاحظت معاناتك من أي عوارض جديدة، أو ظهور أي عوارض كان الطبيب قد حذّركِ منها.

ممارسة الهوايات التي تُسعدكِ

لا تتوقّفي أبدًا عن ممارسة الهوايات التي اعتدتِ أن تمضي الوقت بتنفيذها، فهي تزرع الإيجابيّة في نفسكِ، وتساعدكِ بإبعاد الأفكار السلبيّة، شرط أن لا تمارسيها لحدّ الإجهاد. لا تتردّدي بالقيام بتمارين رياضيّة مسليّة وغير متعبة، أو رسم لوحات جميلة مثلًا، أو الخياطة، أو قراءة كتاب، أو السباحة…

أدخلي إلى عالم الناجيات من سرطان الثدي

سرطان الثدي هو من الأمراض التي تصيب المرأة بعد الـ 25، وكثيرات ينجحن بالنجاة منه، فاجهلي هؤلاء مصدر إلهام لكِ، إقرأي عن قصصهنّ وعن الحياة السعيدة التي يعشنها بعد نجاح العلاج، وعن أسلوب الحياة الذي يعشنه وعن ذاك الذي اعتمدنه خلال الفترة العلاجيّة. النهايات السعيدة ستزرع التفاؤل في قلبكِ، وبالتالي، تزيد من فرص نجاحكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية