طريقة اختيار افضل كونسيلر للبشرة الجافة وخصائصه

افضل كونسيلر للبشرة الجافة

سنكشف لك اليوم عن طريقة اختيار افضل كونسيلر للبشرة الجافة وخصائصه لتتمكني من الحصول على مكياج مثالي ومتكامل وتتمتعي بنظرات ساحرة، علمًا أن هناك مستحضرات عليك تطبيقها قبل الكونسيلر.

ias

تتطلب العناية بالبشرة الجافة اختيار المستحضرات المناسبة، خصوصًا الكونسيلير الذي يساعدك على إخفاء العيوب في البشرة والهالات السوداء ويمنح البشرة ملمسًا ناعمًا ومشرقًا.

نصائح لاختيار الكونسيلير

لتتمكني من اختيار الكونسيلير المناسب للبشرة الجافة والتي يمنحك تغطية مثالية للشوائب، من الضروري أن تحرصي على الإلتزام بهذه المجموعة من النصائح:

نصائح لاختيار الكونسيلر
  • اختيار التركيبة المناسبة: يعتبر الكونسيلير الكريمي هو الأفضل لصاحبات البشرة الجافة، كونيه يحتوي مواد مرطبة تقدم عناية متكاملة بها، وعليك تجنب الكونسيلير السائل جدًا أو الجاف الذي يمكن أن يفسد مكياجك.
  • اختيار المكونات المرطبة: يجب أن تحرصي على اختيار الكونسيلير الذي يحتوي مكونات مرطبة، مثل حمض الهيالورونيك، زبدة الشيا، الفيتامين E، وزيت الجوجوبا.
  • الحصول على التغطية المناسبة: يجب أم تبحثي عن الكونسيلير الذي يقدم لك التغطية المتوسطة إلى الكاملة بحسب حاجتك، والتي تمنحك تغطية للعيوب بدون أن تبدو ثقيلة أو متكتلة.
  • اختيار درجة اللون المناسبة: يجب أن تختاري درجة لون الكونسيلير التي تتناسب مع لون بشرتك الطبيعي، على أن يكون أفتح بدرجتين ليمنحك نظرات مشرقة ومفعمة بالسحر والجاذبية.

خصائص الكونسيلير المناسب للبشرة الجافة

عندما تريدين شراء كونسيلير مناسب للبشرة الجافة، من الضروري أن تتنبهي إلى هذه المجموعة من الخصائص التي سنكشفها لك في ما يلي:

  • على الكونسيلير المناسب للبشرة الجافة أن يوفر الترطيب الدائم للبشرة، مثل حمض الهيالورونيك والجليسرين الذي يلعب دورًا أساسيًا في جذب الرطوبة للبشرة.
  • يجب على الكونسيلير أن يتمتع بقوامٍ سلس وناعم، ليسهل عليك مدّه في المنطقة جول العينين بدون أن يتسبب بتكتله.
  • يجب أن تختاري الكونسيلير الذي يجب أن يكون ثابتًا ولا يتلاشى، فمن الضروري أن يبقى في مكانه بدون أن يتأثر بالعوامل البيئية المحيطة أو التعرض الطويل لأشعة الشمس وللرطوبة لفترات طويلة.
  • اختاري الكونسيلير الذي يمنحك تغطية كاملة للهالات السوداء والعيوب حول العينين مع الحفاظ على مظهرٍ طبيعي جذاب.
  • على الكونسيلير أن يحتوي أيضًا مواد مضادة للأكسدة، مثل الفيتامين E الذي يساعدك على حماية البشرة من الأضرار البيئية وتحسين صحتها ومظهرها.

طريقة تطبيق الكونسيلير على البشرة الجافة

لتتمكني من تطبيق الكونسيلير على البشرة الجافة، ستحتاجين إلى اتباع هذه المجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي سنعرفك عليها في ما يلي:

  • تحضير البشرة: يجب أن تحرصي على تحضير البشرة، قبل تطبيق الكونسيلير، باستخدام كريم الترطيب المناسب، كما يمكنك الاعتماد على الرايمر الذي يساعدك على تهيئة البشرة وتوفير قاعدة ناعمة لتطبيق الكونسيلر. واكتشفي  خطوات روتين العناية بالبشرة.
  • تطبيقه بطريقة صحيحة: استخدمي أطراف إصابعك أو اسفنجة رطبة لتتمكني من مدّ الكونسيلير بطريقة مناسبة، وتجنبي الفرك أو سحبه بطريقة قوية لتجنب أي نهيج في البشرة وتحسسها.
  • التثبيت بالبودرة: بعد مدّ الكونسيلير وتغطية الشوائب والهالات السوداء، احرصي على تثبيته بواسطة البودرة الشفافة التي تحتوي مكونات مرطبة، وتجنبي استخدام كميات كبيرة من البودرة حتى لا تتسبب في جفاف البشرة وبالتالي تفسد مظهرك.

أفضل أنواع الكونسيلير للبشرة الجافة

احرصي على اختيار أفضل أنواع الكنسيلير للبشرة الجافة من الماركات العالمية التي سنعرفك عليها في ما يلي:

  • كونسيلير Tarte SEA Hydrocealer: يساعد هذا الكونسيلير على ترطيب البشرة وتغذيتها لمدة 12 ساعة، ليمنحها الانتعاش والإشراقة التي تحتاجين إليهما، يمنحك تغطية طبيعية خفيفة إلى متوسطة، مع تركيبته المصنوعة من الHydroflex الذي يتحرك مع البشرة وبالتالي يمنع الكونسيلر من التكتل، بالإضافة إلى مركب Sea Surge الذي يعزز صحة البشرة ويحافظ على رطوبتها.
  • كونسيلير NYX Bare With Me Concealer Serum: يعمل هذا الكونسيلير على ترطيب البشرة بعمق، ويمنحك تغطية متوسطة، ليساعدك على إخفاء العيوب في البشرة والهالات السوداء والمسامات الواسعة، وحب الشباب واحمرار البشرة، لتبدو صافية ومتألقة.
  • كونسيلير NARS Radiant Creamy Concealer: يساعدك هذا الكونسيلر في الحصول على تغطية متوسطة قابلة للتعديل، مع لمسة نهائية لامعة ومشرقة، يعمل على تصحيح عيوب البشرة ويخفي التجاعيد والخطوط الدقيقة فيها، ويخفي آثار الإجهاد والتعبويدوم لحوالي 16 ساعة لمكياج ساحر.
  • كونسيلر L’Oreal Paris True Match Eye Cream: يساعدك هذا الكونسيلر على تغطية الهالات السوداء وترطيب المنطقة الكحيطة بالعينين، على مدار 24 ساعة،والتقليل من انتفاخها. يحتوي نسبة 0.5 بالمئة من حمض الهيالورونيك، الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق، ليتناسب مع البشرة الجافة ليمنحها توهجًا وإشراقة.
  • كونسيلر MAC Pro Longwear Concealer: يساعد هذا الكونسيلر على توحيد لون البشرة، وإخفاء البقع الدكنة حول العينين والتصبغات، ويعمل على توفير تغطية متوسطة إلى كاملة سهلة المزج وتدوم حتى 15 ساعة. تركيبته خفيفة الوزن خالية من العطور ومقاومة للماء ويمتزج مع البشرة بسلاسة.

إذًا، يجب أن تتنبهي إلى هذه المجموعة من النصائح والخصائص لتختاري الكونسيلير المناسب لبشرتك الجافة لتتمتعي بإطلالة نضرة خالية من الشوائب، ونذكرك أيضًا نصائح لاختيار منتجات المكياج المناسبة للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية